وزير الخارجية يجدد دعم مصر للعراق ضد كل ما يهدد أمنه واستقراه - بوابة الشروق
الجمعة 30 يوليه 2021 9:45 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تتوقع أن تكسر مصر رقمها التاريخي بتحقيق أكثر من 5 ميداليات أوليمبية في أولمبياد طوكيو؟

وزير الخارجية يجدد دعم مصر للعراق ضد كل ما يهدد أمنه واستقراه

سامح شكري وزير الخارجية
سامح شكري وزير الخارجية
هديل هلال:
نشر في: الإثنين 14 يونيو 2021 - 6:10 م | آخر تحديث: الإثنين 14 يونيو 2021 - 6:33 م
التقى سامح شكري، وزير الخارجية، مساء اليوم الاثنين، نظيره العراقي فؤاد حسين، وذلك على هامش زيارته الحالية إلى العاصمة القطرية الدوحة.

وصرح السفير أحمد حافظ، المتحدث باسم وزارة الخارجية، عبر صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، مساء الاثنين، أن اللقاء شهد التباحث حول سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين، والإسراع بوتيرة التعاون الاقتصادي بينهما على مُختلف الأصعدة.

وجدَّد الوزير شكري خلال اللقاء دعم مصر للعراق ضد كل ما يُهدد أمنه واستقراه، وبما يصون وحدته وسيادته، وتبادل الوزيران الرؤى تجاه مُستجدات الوضع الراهن في المنطقة العربية، وسُبل تحريك مُختلف المسارات السياسية للقضايا العربية على نحو يحفظ مقومات الأمن القومي العربي.



والتقى سامح شكري وزير الخارجية، اليوم الاثنين، في مُستهل زيارته إلى دولة قطر، بنائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية القطري، الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، وذلك في لقاء مُنفرد مطول بينهما، أعقبه جلسة مباحثات رسمية بحضور وفديّ البلدين.

وصرح السفير أحمد حافظ المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، بأن الوزيرين أعربا خلال اللقاء عن الارتياح لما شهدته العلاقات المصرية القطرية من تطورات إيجابية في أعقاب التوقيع على «بيان العلا»، في شهر يناير الماضي.

وأضاف أن الوزيرين اتفقا على أهمية المضي قدمًا في اتخاذ التدابير والإجراءات اللازمة للبناء على ما تحقق من خلال إعادة تفعيل أطر التعاون الثنائي المختلفة، والاستمرار في عقد آليات المتابعة القائمة؛ سعيًا نحو تسوية جميع القضايا العالقة بين البلدين خلال الفترة المُقبلة.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك