«الزراعة»: ضبط 461 ألف عبوة غير مسموح بتدوالها خلال شهر يوليو - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 4:02 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«الزراعة»: ضبط 461 ألف عبوة غير مسموح بتدوالها خلال شهر يوليو

يارا صابر
نشر في: الجمعة 14 أغسطس 2020 - 1:07 م | آخر تحديث: الجمعة 14 أغسطس 2020 - 1:07 م

قال رئيس لجنة المبيدات بوزارة الزراعة، الدكتور محمد عبدالمجيد، إن إجمالي ما تم ضبطه من مبيدات غير مسموح بتدوالها خلال شهر يوليو الماضي حوالي 461 ألف و76 عبوة مختلفة الأحجام والسعات، بما يوازي 230.54 طن مبيدات (العبوة سعة 5, 0 لتر/ كجم).

وأضاف عبد المجيد في بيان أمس الجمعة، أنه تم المرور على محلات الاتجار في المبيدات بالمحافظات وهي 1036 محل، منها 658 مرخصة و329 محل غير مرخص و52 تحت الترخيص، كما أنه تم تحرير 77 محضر للعرض على النيابة.

ولفت عبدالمجيد إلى أن حملات التفتيش والرقابة على محلات بيع المبيدات تكون بالاشتراك مع المعمل المركزي للمبيدات ومديريات الزراعة في المحافظات وشرطة البيئة والمسطحات وأيضا الإدارة المركزية لمكافحة الآفات الزراعية.

وأكد أن وزير الزراعة السيد القصير، شدد على تفعيل آليات الرقابة على المبيدات المتداولة في الأسواق والمحلات من كافة الجوانب وتكثيف حملات التفتيش على منافذ بيع المبيدات لحماية المزراعيين من شراء مبيدات غير مسموح بتدوالها أو منتهية الصلاحية.

وأشار إلى أنه تم تفعيل خطة منظومة الرقابة على المبيدات المتمثلة في زيادة أعداد مفتشى الرقابة على المبيدات والدفع بهم للعمل فى الرقابة الميدانية بصفة عاجلة.

وأضاف عبدالمجيد أنه تم تجميع عدد 153 مهندس زراعى من العاملين بإدارات مكافحة الآفات فى المحافظات والمعاهد البحثية لوقاية النباتات وأمراض النباتات، وتم تصفية العدد إلى 80 مهندس زراعى؛ يتم إشراكهم كمفتشين مساعدين، على أن يتم الاستعانة بهم فى المرحلة الآولى كمفتشى رقابة مساعدين على محال المبيدات بمرافقة المفتشين الحاليين بكل إدارة مكافحة أو رقابة (من يزاولون أعمال الرقابة حالياً) كتدريب ميدانى لهم.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك