قوات الدفاع الجوي الأوكرانية تسقط 15 طائرة مسيرة و8 صواريخ روسية خلال الليل - بوابة الشروق
الأحد 16 يونيو 2024 5:13 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

قوات الدفاع الجوي الأوكرانية تسقط 15 طائرة مسيرة و8 صواريخ روسية خلال الليل

د ب أ
نشر في: الإثنين 14 أغسطس 2023 - 9:15 ص | آخر تحديث: الإثنين 14 أغسطس 2023 - 9:15 ص

شنت روسيا، ثلاث هجمات على منطقة أوديسا بجنوبي أوكرانيا على البحر الأسود باستخدام 15 طائرة مسيرة وثمانية صواريخ من طراز كاليبر ليل الأحد/ الاثنين، وفقا لما أعلنه سلاح الجو الأوكراني.

وقالت قيادة العمليات "الجنوبية" في الجيش الأوكراني، عبر تليجرام، "هاجم العدو منطقة أوديسا ثلاث مرات خلال الليل، باستخدام 15 طائرة مسيرة قتالية، وثمانية صواريخ من طراز كاليبر أطلقت من البحر، وتم التصدي لجميع الهجمات من قبل قوات الدفاع الجوي"، بحسب ما أوردته وكالة الأنباء الوطنية الأوكرانية "يوكرينفورم" اليوم الإثنين.

وأضافت القيادة: "عند إسقاط الصواريخ التي أطلقها العدو على وسط مدينة أوديسا، ألحقت الشظايا أضرارا في مهجع لإحدى المؤسسات التعليمية وسوبر ماركت، وألحقت موجة الانفجار أضرارا بنوافذ وشرفات عدة مبان وسيارات كانت متوقفة في الجوار".

وقالت القيادة: "وفقا للمعلومات الأولية، أصيب ثلاثة من العاملين بالسوبر ماركت، وتم توفير المساعدة الطبية لهم".

ونقلت بوابة "يوكرانيسكا برافدا" الإخبارية الأوكرانية في ساعة مبكرة من صباح اليوم الاثنين عن القوات الجوية والإدارة العسكرية الإقليمية في أوديسا أنه تم تفعيل الدفاعات الجوية في المنطقة وفوق المدينة الساحلية التي تحمل نفس الاسم. وتم الإبلاغ عن عدة انفجارات في أوديسا.

يذكر أنه بعد أن أعلنت روسيا في يوليو الماضي تعليق مشاركتها في اتفاقية لشحن الحبوب الأوكرانية، استهدفت موانئ أوكرانيا المطلة على البحر الأسود حول أوديسا بشكل كبير.

ومنذ ذلك الحين، تعرضت مرافق الميناء والمدينة نفسها للقصف عدة مرات.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك