استطلاع رأي: أغلب مواقع وكلاء السيارات على الإنترنت لا تلبي توقعات العملاء - بوابة الشروق
الجمعة 6 ديسمبر 2019 12:57 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل توافق على سن قانون جديد لمكافحة الشائعات وتشديد عقوبة مروجيها؟

استطلاع رأي: أغلب مواقع وكلاء السيارات على الإنترنت لا تلبي توقعات العملاء

د ب أ
نشر فى : الخميس 14 نوفمبر 2019 - 10:37 ص | آخر تحديث : الخميس 14 نوفمبر 2019 - 10:37 ص

أظهر استطلاع رأي حديث أن أغلب مواقع وكلاء وموزعي السيارات على الإنترنت لا تلبي توقعات العملاء الذين يريدون استجابة أكبر لاهتماماتهم وتفضيلاتهم الشخصية أثناء التسوق عبر الإنترنت.

شمل المسح الذي أجرته شركة "أفينيتيف" لتكنولوجيا التسويق لمصنعي ووكلاء السيارات حوالي ألف مشتر حديث للسيارات. وذكر 76% ممن شملهم المسح أنه يعتقدون أن الاهتمام بتلبية التفضيلات الشخصية أمر مهم بالنسبة لموقع أي وكيل أو موزع سيارات. وقال 26% منهم إن مواقع الوكلاء تلبي هذه الرغبة بالفعل.

وأشار موقع أوتو نيوز المتخصص في موضوعات السيارات إلى أن الدراسة شملت أيضا تحليل عينة عشوائية ضمت 100 موقع لوكلاء شركات سيارات في الولايات المتحدة حيث اتضح أن 47% فقط من هذه المواقع هي التي قدمت نصائح استباقية للعميل بالنسبة للسيارات التي تتفق مع اهتماماته، بناء على تحليل طبيعة تصفحه لموقع الوكيل.

وقال دوج فان ساش نائب رئيس أفينتيف لشئون الاستراتيجية والتحليل "إن تقديم موقع الوكيل توصية بالسيارات ذات المواصفات التي تلبي احتياجات العميل يعتبر عنصرا مهما لتعظيم فرص الموقع في إقناع العملاء وتلبية توقعاتهم بصورة أفضل... هذه الدراسة تؤكد وجود فجوة في تجربة العميل مع الموقع وهو ما يجعل الوكلاء عرضة للخطر".

وقال 62% ممن شملهم المسح إنهم اكتشفوا أن عرض السيارة مع تحديد قسطها الشهري بنفس أهمية أو أكثر من عرض السيارة مع نطاقها السعري.

وقال 58% إنهم يريدون الحصول على توصيات بناء على المواصفات التي يبحثون عنها، في حين لم يتم العثور على أي موقع يقترح السيارات على العملاء بناء على المواصفات التي يبحثون عنها.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك