«المجتمعات العمرانية»: تفقد عدد من مشروعات الطرق والإسكان بالقاهرة الجديدة لمتابعة الموقف التنفيذي لها - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 3:23 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«المجتمعات العمرانية»: تفقد عدد من مشروعات الطرق والإسكان بالقاهرة الجديدة لمتابعة الموقف التنفيذي لها

أ ش أ
نشر في: الأربعاء 15 يناير 2020 - 1:32 م | آخر تحديث: الأربعاء 15 يناير 2020 - 1:32 م

تفقد المهندس جمال طلعت مساعد نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة لقطاع التنمية وتطوير المدن والقائم بأعمال رئيس جهاز تنمية مدينة القاهرة الجديدة، عددا من مشروعات الطرق والإسكان الجاري تنفيذها بمدينة القاهرة الجديدة؛ لمتابعة الموقف التنفيذي لهذه المشروعات.

وبدأ المهندس طلعت - جولته اليوم الأربعاء - بتفقد أعمال تطوير طريق العين السخنة القديم بطول 17 كم بتكلفة حوالي 351 مليون جنيه، حيث تم تنفيذ المرحلة الأولى 11.5 كم، مشيرا إلى أن أهمية الطريق تكمُن في الربط بين الطريقين الدائري والأوسطي وربطه بمحاور مهمة بالمدينة، مثل (محور طلعت حرب - محور محمد نجيب - محور العبور)؛ وذلك لتسهيل حركة المرور بالمدينة.

كما تفقد أعمال تطوير محور العبور الرابط بين شارع التسعين الجنوبي وطريق العين السخنة القديم بمدينة القاهرة الجديدة بتكلفة 170 مليون جنيه، موضحا أن المحور يخدم أكثر من 1400 مصنع بالمنطقة الصناعية، وحوالي 40 ألف وحدة سكنية بمشروعات الإسكان المختلفة بالمدينة.

ولفت إلى أن محور العبور بطول 8.5 كيلو متر ويسير العمل به بشكل جيد، حيث وصلت نسبة التنفيذ بالمحور حوالي 43%، وتشمل أعمال التطوير توسعة الطريق في الاتجاهين بعرض 4 حارات مرورية في كل اتجاه بدلا من 3 حارات، وكذا تنفيذ عدة أعمال للرصف ورفع كفاءة الأرصفة والزراعة وتطوير الجزيرة الوسطى، إلى غير ذلك من أعمال التطوير.

كما تفقد المهندس طلعت أعمال تطوير طريق سعد زغلول بطول 8 كم بتكلفة حوالي 105 ملايين جنيه، والذي يربط بين الطريق الدائري ومحور جمال عبد الناصر مرورا بالتجمع الثالث، ويعد شريانا حيويا للتنمية بالتجمع الثالث.. كما تابع سير العمل بمشروع جنة للإسكان الفاخر بالمدينة، وتشمل الأعمال (الطرق - تنسيق الموقع - التشطيبات)، وذلك للانتهاء من تنفيذ المشروع بالشكل اللائق، حيث يتم تنفيذ 8760 وحدة سكنية بالمشروع.

وشدد على الشركات المنفذة للمشروعات سرعة الانتهاء من الأعمال في التوقيتات المحددة وبكفاءة وجودة عالية، وذلك في إطار سرعة تسليم الوحدات للفائزين بها، وكذا تحقيق الاستفادة من مشروعات الطرق الجاري تنفيذها بالمدينة، وذلك في إطار المتابعة الدورية للمشروعات الجاري تنفيذها وإزالة أية عقبات تعيق تنفيذها.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك