فيديو.. «شركات السياحة»: ضوابط العمرة سبب تأخر تيسير الرحلات - بوابة الشروق
الأربعاء 5 أكتوبر 2022 8:49 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد مبادرة التبرع بأعضاء الجسد بعد الوفاة؟

فيديو.. «شركات السياحة»: ضوابط العمرة سبب تأخر تيسير الرحلات

العمرة - ارشيفية
العمرة - ارشيفية

نشر في: الأربعاء 15 فبراير 2017 - 9:42 م | آخر تحديث: الأربعاء 15 فبراير 2017 - 9:42 م
قال خالد الجهني، عضو لجنة السياحة الدينية بغرفة شركات السياحة، أن وزارة السياحة، أعلنت أخيرًاعن فتح باب توثيق عقود العمرة بين شركات السياحة المنظمة لرحلات العمرة، اعتبارًا من اليوم الأربعاء.

وأضاف «الجهني»، في لقاء ببرنامج «أسواق وأموال»، المذاع على فضائية «on live»، مساء الأربعاء، أن توثيق العقود هو آلية لتقنين عمل شركات السياحة المنظمة لرحلات العمرة وتعاقدها مع الوكيل السعودي، مؤكدًا أن وزارة السياحة تعتمدها على أساس ضوابط معينة، وتقوم بتوثيقها.

وأوضح أن شركات السياحة المنظمة لموسم العمرة تأخرت عن توثيق عقود موسم العمرة، وتيسير الرحلات التى كان من المقرر أن تبدأ من المولد النبوي الشريف؛ بسبب الضوابط التى وضعتها وزارة السياحة، موضحًا أنه من المقرر أن تنطلق رحلات العمرة اعتبارًا من شهر رجب الهجري المقبل.

وتابع حديثه قائلًا: «شركات السياحة تواجه بعض المعوقات أبرزها ارتفاع سعر الدولار، وسعر تذكرة الطيران، ما يصعب أن نحدد سعر رحلات العمرة الاقتصادية التى من المقرر أن ترتفع عن العام الماضى بعد زيارة سعر الدولار».

وأشاد بإلغاء السعودية قرار تطبيق الرسوم على تأشيرة العمرة بآثر رجعي لمدة عامين، حتى لا يتحمل المعتمر المصري أعباءً كبيرة، لافتًا إلى وصول عدد المعتمرين إلى مليون و300 ألف معتمر العام الماضي.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك