وزير الصحة البولندي يحذر من إمكانية إعادة فرض قيود صارمة لمواجهة كورونا - بوابة الشروق
الأربعاء 24 أبريل 2024 12:26 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزير الصحة البولندي يحذر من إمكانية إعادة فرض قيود صارمة لمواجهة كورونا

(د ب أ)
نشر في: الإثنين 15 فبراير 2021 - 3:19 م | آخر تحديث: الإثنين 15 فبراير 2021 - 3:19 م
حذر وزير الصحة البولندي آدم نيدزيلسكي اليوم الاثنين من أنه ربما يتم إعادة فرض قيود أكثر صرامة لمواجهة فيروس كورونا في البلاد، في حال استمر السلوك غير المسؤول، مثل  ما حدث في المنتجع الشتوي الرئيسي في البلاد خلال مطلع الأسبوع.

وكانت الحكومة قد قررت الأسبوع الماضي إعادة فتح الفنادق ودور السينما والمسارح جزئيا بالإضافة إلى المنشآت الرياضية في الأماكن المفتوحة وحمامات السباحة، وذلك لفترة تجريبية لمدة أسبوعين ابتداء من 12 فبراير الجاري.

وقد سُمح ابتداء من الجمعة الماضية للفنادق ودور الضيافة استقبال السائحين مجددا، ولكن بسعة 50%.

ونتيجة لذلك، شهدت المنتجعات الشتوية في بولندا تدفقا للسائحين خلال مطلع هذا الأسبوع، وتكدسا مروريا في الشوارع المؤيدية لمنتجعات التزلج وصفوفا طويلة أمام منحدرات التزلج.

وأظهرت الصور المنقولة من منطقة بلدة  زاكوباني في جبال تارا، التي تعرف بالعاصمة الشتوية لبولندا، حشودا معظمها من الشباب، وغالبا لا يرتدون الكمامات، وهم يغنون ويرقصون في شارع التسوق الرئيسي بالمدينة.

وقال نيدزيلسكي في مؤتمر صحفي في وارسو" نحن ملزمون بالتباعد الاجتماعي وارتداء الكمامات، مثل هذا السلوك في زاكوباني ربما يؤدي لتشديد القيود".

وأضاف أن عدد الاصابات الجديدة خلال الأيام الأخيرة يظهر أن منحنى تراجع الاصابات مؤخرا ربما يعاود الارتفاع، وأن بولندا تواجه خطورة" تسارع الجائحة".

ويذكر أن حالات الاصابة بالفيروس خلال الأيام الأخيرة  تراوحت ما بين 5000 و 7000 حالة إصابة يوميا. ويبلغ إجمالي حالات الوفاة بالفيروس 40 ألفا و 832 حالة حتى اليوم.

وقد قامت بولندا حتى الآن بتوزيع أكثر من 1ر2 مليون جرعة لقاح. وتلقى نحو 650 ألف مواطن جرعتي اللقاح.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك