«زهرة الصبار» و«فى سوريا» و«تومب رايدر».. 3 أفلام جديدة بدور العرض - بوابة الشروق
الإثنين 29 أبريل 2024 8:55 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«زهرة الصبار» و«فى سوريا» و«تومب رايدر».. 3 أفلام جديدة بدور العرض


نشر في: الخميس 15 مارس 2018 - 8:56 م | آخر تحديث: الخميس 15 مارس 2018 - 8:56 م

تستقبل دور العرض المصرية هذا الأسبوع ثلاثة أفلام «زهرة الصبار» للمخرجة هالة القوصى ومن بطولة منحة البطراوى وسلمى سامى ومروان العزب، وقد سبق عرضه بمهرجان روتردام، ومثّل مصر فى مسابقة المهر بمهرجان دبى السينمائى الدولى وصلت بطلته على جائزة افضل ممثلة.

ويروى الفيلم قصة «عايدة»، الممثلة الصاعدة والمنحدرة من أصول قروية، والتى تجد نفسها بين ليلة وضحاها مطرودة من منزلها مع جارتها البرجوازية المنطوية سميحة، وتبدأ السيدتان رحلة البحث عن مأوى بمساعدة جارهم الشاب «ياسين» حيث تلتقى الأجيال الثلاثة فى رحلة موازية لاستكشاف الذات، فتنشأ بينهما صداقة استثنائية.

كما يعرض فيلم «فى سوريا» إخراج فيليب فان ليو، وقد حصلت عنه الفنانة اللبنانية دياموند بوعبود جائزة أفضل ممثلة فى الدورة الـ39 من مهرجان القاهرة السينمائى الدولى، وتشارك فى بطولته الفنانة هيام عباس، وقد شارك فى قسم البانوراما بالدورة الـ67 من مهرجان برلين السينمائى الدولى.

وتدور الأحداث حول عائلة داخل مدينة تحت الحصار، تحوّل (أم يزن) ــ أم لثلاثة أبناء ــ شقتها إلى ملاذ آمن لعائلتها وجيرانها، وتحاول حمايتهم من الحرب الدائرة بالخارج، عندما تهدد القنابل بتدمير المبنى وعندما يحوَل القناصة الساحات إلى مناطق قتال، ثم يقتحم اللصوص المنزل لترويعهم، يصبح الحفاظ على التوازن داخل المنزل مسألة حياة أو موت.

كما يشاهد الجمهور المصرى فيلم «تومب رايدر»، ويعرض بتقنية ثلاثى الأبعاد وهو من بطولة دومينيك ويست وأليسيا فيكانديرو من إخراج راور اوتوج.

وفى النسخة الجديدة من الفيلم ينضم والد (لارا كروفت) لعداد المفقودين بعد ذهابه للتنقيب عن خنجر (زيان) الأثري؛ فتنطلق هى لتبحث عنه على جزيرة صينية مجهولة. وتُجنِّد (لو رِن)، صديق والدها القديم ليكون مرشدها على سطح الجزيرة، لكنهما يصطدمان بعواقب رحلتهما الكارثية ويجدان أنهما فى محاولة للبقاء على قيد الحياة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك