سناتور أمريكي يحذر الصين من دفع ثمن أكبر بسبب التنمر على تايوان - بوابة الشروق
الثلاثاء 30 أبريل 2024 11:03 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

سناتور أمريكي يحذر الصين من دفع ثمن أكبر بسبب التنمر على تايوان


نشر في: الجمعة 15 أبريل 2022 - 10:06 ص | آخر تحديث: الجمعة 15 أبريل 2022 - 10:06 ص

وجه مجموعة من أعضاء مجلس الشيوخ الأمريكي رسالة دعم لتايوان خلال زيارة للجزيرة اليوم الجمعة، في خطوة ردت عليها الصين باستعراض للقوة العسكرية.

وصرح أعضاء الوفد الأمريكي، وبينهم السناتور ليندساي جراهام، أن الولايات المتحدة سوف تبدأ في جعل الصين تدفع ثمنا أكبر بسبب التنمر على تايوان ودعم الغزو الروسي لأوكرانيا.

ونقلت وكالة بلومبرج للأنباء عن جراهام قوله خلال اجتماع مع رئيسة تايوان تساي إنج-ون في العاصمة تايبيه: "اتعهد لكم وللشعب التايواني بأننا سوف نبدأ في جعل الصين تدفع ثمنا أكبر لما تفعله في مختلف أنحاء العالم".

وأضاف أن "دعم بوتين لابد وأن يكون له ثمن، ولابد أن يكون هناك ثمن لهجمات القرصنة الإلكترونية التي لا تتوقف على اقتصادكم وشعبكم من جانب الصينيين الشيوعيين".

ومن جهته، أعلن جيش تحرير الشعب الصيني أنه أجرى مناورات جوية وبحرية بالقرب من تايوان اليوم الجمعة ردا على "الإشارات الخاطئة التي بعثت بها الولايات المتحدة مؤخرا".

وقال المتحدث باسم قيادة مسرح العمليات الشرقي، شي يي، إن سفن وقاذفات ومقاتلات شاركت في التدريبات، مضيفا أن الجيش سوف يظل في حالة تأهب مرتفعة لحماية السيادة الوطنية والسلام الاقليمي.

ونقلت بلومبرج عن المعهد الأمريكي في تايوان قوله في بيان أرسله عبر البريد الإلكتروني إن زيارة الوفد الذي يضم كذلك كلا من روبرت مينينديز وريتشارد بور وروبرت بورتمان وبنيامين ساس والنائب روني جاكسون، تأتي في إطار زيارة أكبر لمنطقة المحيطين الهندي والهادئ.

وأشارت بلومبرج إلى أن وفد الكونجرس سيجتمع مع كبار القادة التايوانيين لبحث العلاقات بين الولايات المتحدة وتايوان وقضايا الأمن الإقليمي وغيرها من القضايا المهمة ذات الاهتمام المشترك.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك