الزراعة تعلن حالة الطوارئ لاستقبال عيد الأضحى - بوابة الشروق
الأحد 26 سبتمبر 2021 12:31 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد محاسبة الطبيب المتهم في واقعة فيديو «السجود للكلب»؟

الزراعة تعلن حالة الطوارئ لاستقبال عيد الأضحى

وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي
وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي
يارا صابر
نشر في: الخميس 15 يوليه 2021 - 3:56 م | آخر تحديث: الخميس 15 يوليه 2021 - 3:56 م

أصدر مركز المعلومات الصوتية والمرئية بوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، تقريرا يتضمن أهم استعدادات الوزارة لاستقبال عيد الأضحى المبارك، والخطوات التي تم اتخاذها في هذا الشأن.

وقالت وزارة الزراعة، في بيان اليوم، إن الإجراءات تضمنت توفير كميات مناسبة من اللحوم بالأسواق، حيث إنه تم الموافقة على استيراد 96 ألفا و500 رأس عجل بقري، و70 ألف رأس من الأغنام الحية، بغرض الذبح الفوري، فضلا عن 6 آلاف و500 طن من اللحوم المصنعة، كما تم طرح أعداد من الرؤوس الحية من عجول الجاموس والأبقار والماعز والخراف بالمزارع التابعة للوزارة.

وأضافت الوزارة، أن أسعار الأضاحي تصل لـ50 جنيها للعجل الجاموسي و58 جنيها للعجل البقري و60 جنيها للخراف، لافتا إلى ضخ المزيد من السلع الغذائية ومنتجات اللحوم والدواجن والألبان بمنافذ وزارة الزراعة الثابتة والمتحركة على مستوى الجمهورية، وجاءت أسعار اللحوم البلدية بمنافذ الوزارة 110 جنيهات لكيلو الضأن البلدي، و115 جنيها لكيلو الكندوز البلدي.

وأشارت إلى تنظيم حملات بيطرية مكثفة على مستوى الجمهورية، شملت أسواق ومنافذ بيع وتداول اللحوم والأضاحي الحية، وتنفيذ 90 زيارة ميدانية لأسواق الماشية والقرى والمنازل للاطمئنان على حالة الماشية قبل عيد الأضحى، وتكثيف حملات التفتيش على المجازر، كما قامت الوزارة بإصدار روشتة تشمل 12 نصيحة للمواطنين قبل شراء الأضاحي.

وأشارت الوزارة، إلى إعلان حالة الطوارئ بالقطاعات والهيئات الخدمية التابعة لوزارة الزراعة خلال أجازة العيد، وإنشاء غرف عمليات بكل المحافظات لمنع التعدي على الأراضي الزراعية، وإلغاء الإجازات والراحات لمهندسي حماية الأراضي، والعمل بنظام النوبتجيات والمرور الدائم لمشرفي الأحواض، لمنع أية حالة تعد على الأراضي الزراعية.

وتابعت: "تم دعم المجازر على مستوى الجمهورية بالأطباء البيطريين، لاستمرار تقديم الخدمة للمواطنين بالمجان طوال أيام العيد، والحد من الذبح في الشوارع حفاظا على البيئة من التلوث".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك