مصدر بالتموين: عرض أعداد المواليد المقترح إضافتها على مجلس الوزراء سبتمبر المقبل - بوابة الشروق
الأحد 18 أغسطس 2019 3:51 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد مطالبات بعض أصحاب الأعمال بتقليل العطلات الرسمية؟

مصدر بالتموين: عرض أعداد المواليد المقترح إضافتها على مجلس الوزراء سبتمبر المقبل

إسلام جابر
نشر فى : الخميس 15 أغسطس 2019 - 4:03 ص | آخر تحديث : الخميس 15 أغسطس 2019 - 4:03 ص

مهلة لأصحاب أكثر من عداد كهرباء لتقنين أوضاعهم.. وقبول تظلمات مالكى السيارات بغرض العمل

قال مصدر مسئول بوزارة التموين، إن الوزارة تعتزم إضافة المواليد الجديدة على البطاقات بعد الانتهاء من عمليات التنقية على أن تنتهى من حذف غير المستحقين بعد فحص جميع التظلمات المقدمة نهاية شهر أغسطس الجارى.

وأضاف المصدر، لـ«الشروق»، أن الوزارة ستعرض أعداد المواليد المقترح إضافتها لبطاقات التموين على مجلس الوزراء خلال شهر سبتمبر المقبل، لإدراج المواليد عقب اعتمادها مباشرة، حيث من المقرر إضافة مواليد الأسر الأكثر احتياجا كدفعة أولى، ثم الأقل احتياجا بشكل تدريجى، على ألا تتم إضافة أى مولود جديد لبطاقة تموينية مقيد عليها 4 أفراد بالفعل.

وأشار إلى أن منظومة دعم الخبز ضمت 79 مليون مستفيد، وكانت البيانات غير مكتملة خلال فترة ما قبل التنقية، وبمجرد تكامل قواعد البيانات والربط مع الرقابة الإدارية بدأت الأرقام تتضح، موضحا أن الوزارة اكتشفت امتلاك مواطنين أكثر من بطاقة وأرقام قومية غير صحيحة ومكررة.
وأكد أن منظومة الدعم أصبحت تضم 71 مليون فرد بعد حذف غير المستحقين، دون المساس بأى مواطن مستحق، ما وفر الكثير من الأموال المهدرة، مضيفا أن الوزارة لا تحذف أى مواطن إلا بعد التأكد من عدم استحقاقه الدعم.

ولفت إلى أن الوزارة ستقبل تظلمات أصحاب السيارات إن كانت مملوكة بغرض العمل، وتمثل مصدر رزق لصاحبها، فى حين سيتم منح كل من يمتلك أكثر من عداد كهرباء مسجل باسمه مهلة حتى نهاية شهر أغسطس الجارى لتقنين وضعه، ونقل ملكية العدادات إلى المستفيدين منها.

وقال مصدر آخر بوزارة التموين، إن الشركة القابضة للصناعات الغذائية التابعة للوزارة، ضخت ما يقارب 60% من مقررات سلع شهر أغسطس الحالى على البطاقات التموينية، من خلال شركتى الجملة العامة والمصرية، لافتا إلى توافر السلع الأساسية بكميات تكفى احتياجات المواطنين أصحاب البطاقات التموينية.

وأضاف المصدر، لـ«الشروق»، أمس، أن الوزارة مستمرة فى صرف حصص المواطنين من أصحاب البطاقات التموينية على مدى الشهر، على أن تتيح الشركة القابضة الفرصة أمامهم للحصول على مستحقاتهم من الدعم مبكرا وقبل أيام من نهاية الشهر، بالإضافة إلى طرح كميات كبيرة من السلع المختلفة ليختار منها المواطن صاحب البطاقة التموينية وفقا لاحتياجات أسرته ووفقا لعدد الأفراد المقيدة على بطاقة الدعم الخاصة به.

وأكد أن أى تخفيضات تحصل عليها الشركة القابضة من الموردين من خلال لجنة الشراء سيتم عكسها على المستهلكين مباشرة بعد طرحها بالأسواق المحلية، من خلال المجمعات الاستهلاكية والمنافذ التموينية بشكل عام.

وأشار إلى أن الوزارة تستكمل خلال الأيام الجارية معاينة منافذ المرحلة الثالثة من مشروع جمعيتى، المقدرة بـ1500 منفذ، بعد توقف المعاينات خلال أيام عيد الأضحى المبارك، موضحا أن خطة الوزارة تستهدف افتتاح جميع فروع المرحلة الثالثة، مع بداية شهر أكتوبر المقبل.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك