ألمانيا تطالب مصر بالإفراج عن المحامي إبراهيم حجازي - بوابة الشروق
الخميس 18 أبريل 2024 9:58 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

ألمانيا تطالب مصر بالإفراج عن المحامي إبراهيم حجازي

أحمد عبد الحكيم
نشر في: الجمعة 15 سبتمبر 2017 - 5:51 م | آخر تحديث: الجمعة 15 سبتمبر 2017 - 6:10 م
صرحت مفوضة الحكومة الألمانية لسياسة حقوق الإنسان والمساعدات الإنسانية في وزارة الخارجية الألمانية، بربيل كوفلر، بأن بلادها «تشعر ببالغ القلق جرّاء الاختفاء القسري وما تبعه من اعتقال تعرض له محامي حقوق الإنسان إبراهيم متولي حجازي، عن طريق السلطات المصرية.

وقد جاء اعتقاله وهو في طريقه للسفر إلى جنيف بدعوة من إحدى لجان الأمم المتحدة ليقوم بتقديم تقرير حول موضوع «الاختفاء القسري في مصر».

وذكرت المفوضة، وفق بيان للسفارة الألمانية بالقاهرة، اليوم، أن الاعتقال التعسفي لأشخاص عن طريق أجهزة حكومية دون تقديم معلومات عن مصير أو أماكن احتجاز هؤلاء الأشخاص يحرم هؤلاء المتضررين من حماية القانون. ولا يمكن قبول استهداف السلطات المصرية للأشخاص، الذين يعملون في مصر على احترام حقوق الإنسان الخاصة بأشخاص آخرين، عن طريق الاختفاء القسري والاعتقال التعسفي والمنع من السفر وتجميد الأرصدة وحجب المواقع الإلكترونية والتخويف أو عن طريق أي صورة أخرى من صور القمع لإعاقتهم عن أداء عملهم.

وذكرت المفوضة، أن احترام حقوق الإنسان ووجود مجتمع مدني حر يعد من المقومات الرئيسة لتحقيق السلام الاجتماعي والاستقرار المستدام، وهو في الوقت ذاته أفضل دفاع ضد التشدد والتطرف.

وطالبت السلطات المصرية الإفراج عن السيد حجازي وتحقيق الشروط في مصر التي تتيح للمدافعين عن حقوق الإنسان وغيرهم من مكونات المجتمع المدني القيام دون إعاقة بواجباتهم المهمة للبلد."


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك