الليلة.. افتتاح معرض كنوز متاحفنا 5.. مختارات من الفن الاوروبي - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 5:21 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الليلة.. افتتاح معرض كنوز متاحفنا 5.. مختارات من الفن الاوروبي

شيماء شناوي
نشر في: الثلاثاء 15 سبتمبر 2020 - 11:52 ص | آخر تحديث: الثلاثاء 15 سبتمبر 2020 - 11:52 ص

تفتتح الدكتورة إيناس عبد الدايم وزير الثقافة، معرض "كنوز متاحفنا الفنية 5.. مختارات من الفن الأوربي" بحضور الدكتور خالد سرور رئيس قطاع الفنون التشكيلية، وداليا مصطفى رئيس الإدارة المركزية لمراكز الفنون، وذلك في تمام الساعة السابعة مساء اليوم الثلاثاء الموافق 15 سبتمبر الجاري، بمجمع الفنون في قصر عائشة فهمي بالزمالك، ويستمر المعرض حتى يوم السبت الموافق 31 من نفس الشهر.

وقال إيهاب اللبان مدير مجمع الفنون ومعد المعرض، إن العرض الفني "مختارات من الفن الأوروبي" هو النسخة الخامسة من سلسلة كنوز متاحفنا الفنية التي تبناها مجمع الفنون "قصر عائشة فهمي" منذ إعادة افتتاحه.

ويضم هذا المعرض أكثر من مائة عمل فني من مقتنيات متحف الجزيرة ومتحف محمود خليل وحرمه ومتحف الفنون الجميلة بالإسكندرية ما بين تصوير زيتي ونحت لكوكبة من الفنانين العالميين أمثال: "بول جوجان، ورودان، وكلود مانيه، وإدوارد مانيه، ورينوار، وألفريد سيسلي وديجا"، وغيرهم كثيرون من علامات الفن الأوروبي التي تغطي في مجموعها فترة زمنية تتجاوز المائتي عام ليكون بمثابة فرصة حقيقية للتعرف على الحركات التي سادت أوروبا في تلك الفترة الزمنية والربط بينها إذ تعد تلك العروض الأستثنائية تجربة فريدة في الحركة التشكيلية المصرية ونهجًا مثمرًا يذكرنا بأن مصر كانت وما زالت مركزًا ومقصدًا لكل فنون العالم.

ويأتي هذا المعرض الفني بعد فترة توقف طويلة بسبب انتشار جائحة كورونا، وبذلك يعد إيذانًا بعودة النشاط الفني بقوة في الفترة القادمة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك