بتكلفة 42 مليون جنيه.. انطلاق أعمال تنفيذ مشروع الصرف الصحي بتجمع قروي أوليلة بالدقهلية - بوابة الشروق
الخميس 16 سبتمبر 2021 11:45 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد محاسبة الطبيب المتهم في واقعة فيديو «السجود للكلب»؟

بتكلفة 42 مليون جنيه.. انطلاق أعمال تنفيذ مشروع الصرف الصحي بتجمع قروي أوليلة بالدقهلية

فهد أبو الفضل
نشر في: الأربعاء 15 سبتمبر 2021 - 12:53 م | آخر تحديث: الأربعاء 15 سبتمبر 2021 - 12:53 م

عقد المهندس خالد حسين رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالدقهلية، اجتماع انطلاق الأعمال لتنفيذ مشروع الصرف الصحي، بتجمع قروي أوليلة، العقد الأول، والذي سيخدم حوالي 7000نسمة، بقرى كفر سليمان تادرس وكفر داود مطر وكفر إبراهيم يوسف، بمركز ميت غمر، بتكلفة 42 مليون جنيه.

وأضاف حسين، في بيان صحفي اليوم الأربعاء، أنه من المقرر يتم تنفيذ المشروع خلال 22 شهرا من تاريخ استلام الموقع، ويأتي هذا ضمن برنامج خدمات الصرف الصحي المستدامة بالمناطق الريفية القائم على النتائج، والممول من البنك الدولي بالدقهلية.

وشمل الاجتماع التعريف بالمشروع والآلية المتبعة للتنفيذ في الموقع، بحضور من ممثل استشاري دعم التنفيذ ISC2 وممثل استشاري إدارة البرنامج PMCF، وأعضاء إدارة التعاون الدولي بالشركة، وعدد من قيادات الشركة بمختلف القطاعات.

وأكد حسين، ضرورة الالتزام بالبرنامج الزمني لتنفيذ المشروع، وجودة التنفيذ، والالتزام باشتراطات السلامة والصحة المهنية، وكذلك الالتزام بالإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا المستجد.

جدير بالذكر أن البرنامج يهدف إلى توفير خدمة متكاملة للصرف، بالقرى المستهدف خدمتها بطريقة آمنة، وكذلك المحافظة على الصحة العامة، وحماية البيئة من التلوث، حيث يستهدف حوالي 710 آلاف نسمة بالقرى التى تعانى من درجات عالية من التلوث بمحافظة الدقهلية، ويبلغ عدد القرى المستفيدة من المشرع ما يقرب الـ100 قرية، بمراكز ميت غمر وأجا والسنبلاوين وتمي الأمديد والمنزلة والجمالية ومنية النصر ودكرنس، وتقدر تكلفة تلك المشروعات بالبرنامج بالمحافظة بأكثر من 6.5 مليار جنيه.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك