هل تصل مصر إلى تسجيل 1000 حالة إصابة بكورونا؟ وزيرة الصحة تجيب - بوابة الشروق
الأحد 29 نوفمبر 2020 4:20 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد فرض غرامة فورية على عدم ارتداء الكمامات بوسائل النقل العام؟

هل تصل مصر إلى تسجيل 1000 حالة إصابة بكورونا؟ وزيرة الصحة تجيب

وزيرة الصحة والسكان الدكتورة هالة زايد
وزيرة الصحة والسكان الدكتورة هالة زايد
هديل هلال
نشر في: الإثنين 16 مارس 2020 - 11:22 م | آخر تحديث: الإثنين 16 مارس 2020 - 11:22 م

قالت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، إن الوصول لعدد 1000 إصابة من فيروس «كورونا» المستجد «كوفيد - 19» لن يمكن أي دولة من إجراء تقصي وحصر المخالطين للحالات.

وعن سؤال الإعلامي عمرو أديب عن إمكانية تسجيل مصر 1000 إصابة بفيروس «كورونا»، أجابت «زايد» أثناء مداخلة هاتفية لبرنامج «الحكاية»، المذاع عبر فضائية «mbc مصر»، مساء الاثنين، أن «كورونا» من الفيروسات التي تنتشر، لافتة إلى أن كل الدول تبذل مجهودًا للبعد عن الوصول إلى الذروة.

وأكدت على أهمية تقليل عدد الإصابات حال الوصول إلى نقطة الذروة، متابعة: «هم الدول الآن هو عدم الوصول إلى الذروة وإذا وصلت إليها تصل بأقل عدد إصابات يومي».

وشددت وزيرة الصحة والسكان على أهمية التزام الشعوب بالإجراءات الوقائية، مستطردة: «الدولة علقت المدارس والجامعات وأغلقت مراكز الدروس الخصوصية، لكن على الأهالي عدم استضافة الدروس ونزول النوادي والجيم، مسؤوليتك نفسك وأسرتك».

ونصحت بالحد من الأنشطة وتأجيل المناسبات الاجتماعية وتقليل الزيارات إلى المنازل وخاصة لكبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة والسيدات الحوامل، معقبة: «إجراء شديد لكن يجب أن نستحمل لإن عواقبه كبيرة».

وأعلنت وزارة الصحة والسكان، اليوم الإثنين، عن تسجيل 40 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها لفيروس «كورونا» المستجد «كوفيد -19»؛ ليرتفع عدد المصابين إلى 166 حالة، بالإضافة الي تسجيل حالتي وفاة جديدتين.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك