السياحة الداخلية تنعش مدينة دهب خلال شهر رمضان - بوابة الشروق
الأحد 9 مايو 2021 6:32 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

ما رأيك بمستوى الدراما الرمضانية حتى الآن؟


السياحة الداخلية تنعش مدينة دهب خلال شهر رمضان

السياحة
السياحة
رضا الحصري
نشر في: الجمعة 16 أبريل 2021 - 9:54 م | آخر تحديث: الجمعة 16 أبريل 2021 - 9:54 م
تشهد مدينة دهب بمحافظة جنوب سيناء إقبالًا سياحيًا خلال هذه الفترة، خاصة من قبل السياحة الداخلية التي جعلتها تتفوق على مدينة شرم الشيخ في نسبة الاشغال الفندقي.

قال اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، إن مدن خليج العقبة السياحية تشهد إقبال من قبل السياحة الداخلية منذ فترة، ولكن زاد الإقبال عليها منذ حلول شهر رمضان الكريم، وخاصة مدينة دهب للاستمتاع بطبيعتها الخلابة، والاستمتاع بالإفطار على البحر بمنطقة المشربية.

وأكد محافظ جنوب سيناء في تصريح له اليوم الجمعة، أن ن المخيمات في مدينة دهب تعد من أفضل الوجهات السياحية للسائحين العرب والأوربيين، الوافدة عبر منفذ طابا البري الذي افتتح مؤخرًا بعد غلقه لفترة تجاوزت العام منذ بداية ظهور جائحة فيروس كورونا.

وأوضح أن مدينة دهب تفوقت على شرم الشيخ خلال هذه الفترة، لكون مدينة دهب تعد واجهة للسياحة الداخلية، إضافة إلى السياحة الأجنبية من مختلف الجنسيات الوافدة عبر منفذ طابا، وبلغت نسبة الاشغال السياحي بمدينة دهب 70% بينما بلغت نسبة الإشعال السياحي بمدينة شرم الشيخ 45%.

وأكد المحافظ أنه يجري اتباع كافة الإجراءات الاحترازية داخل الفنادق والمنتجعات السياحية، مع الالتزام بنسبة الـ50% التي حددتها وزارتي السياحة والصحة، ويوجد لجان من قبل وزارتي الصحة والسياحة، بالتنسيق مع محافظة جنوب سيناء، لمتابعة الإجراءات الاحترازية التي تتبع داخل كافة الفنادق الحاصلة على شهادة الصحة والسلامة للعمل بالنسبة المقررة.

وتوقع محافظ جنوب سيناء، زيادة الاقبال السياحي على مدن خليج العقبة، ومدينة رأس سدر بخليج السويس مع اقتراب عيد الفطر المبارك، خاصة أن محافظة جنوب سيناء من أقل المحافظات المصرية في عدد الإصابات بفيروس كورونا.

وأشار إلى أن الفيلم القصير الترويجي عن مدينة شرم الشيخ الذي أعدته الهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي باللغتين العربية والإنجليزية وترجمة لهما، سيكون له مردود إيجابي على القطاع السياحي بالمحافظة، خاصة أنه يوضح منظومة تأمين مدينة شرم الشيخ، والإجراءات الاحترازية التي تتبع بداية من مطار شرم الشيخ الدولي وحتى داخل الفنادق، كما يبرز الفلم المقومات السياحية المختلفة التي تتمتع بها المدينة بشكل رائع.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك