تجديد حبس 27 متهمًا فى أحداث «العشى» بالأقصر 15 يومًا على ذمة التحقيقات - بوابة الشروق
السبت 25 مايو 2024 3:37 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

تجديد حبس 27 متهمًا فى أحداث «العشى» بالأقصر 15 يومًا على ذمة التحقيقات

كتب :أحمد أبو الحجاج
نشر في: الإثنين 16 مايو 2016 - 7:21 م | آخر تحديث: الإثنين 16 مايو 2016 - 7:21 م

أمر قاضى المعارضات بمحكمة جنح الأقصر، بتجديد حبس 27 متهمًا من المقبوض عليهم فى أحداث العنف التى شهدتها قرية العشى بشمال الأقصر، مساء يوم الجمعة الماضى، لمدة 15 يومًا على ذمة التحقيقات.

وكانت نيابة مركز طيبة بإشراف المستشار أحمد عبدالرحمن المحامي العام لنيابات الأقصر، أمرت بحبس 27 متهما من المتورطين فى أحداث قرية العشى، التى أسفرت عن احتراق وتحطيم عدد من سيارات الشرطة، وإصابة عدد من المواطنين والضباط.

ووجهت النيابة للمتهمين 13 إتهاما بينها: «تعطيل سير وسائل النقل العام البرية، إضرام النيران عمدًا فى سيارتي شرطة، احتجاز عدد من ضباط وأفراد الشرطة، إحراز سلاح ناري غير مرخص وذخائر و زجاجات فارغة وأحجار، المشاركة في قطع الطريق، الاشتراك في تجمهر، تخريب ممتلكات عامة مخصصة لمهام حكومية، استعمال القوة والعنف مع موظفين حكوميين مكلفين بخدمة عامة»، وبعرضهم على قاضى المعارضات، أمر بتجديد حبسهم 15 يومًا.

وكانت قرية العشى التابعة لمركز طيبة بشمال الأقصر، شهدت أحداث شغب واشتباكات بين مواطنين بالقرية، وقوات من الشرطة، بعدما تلاحظ لقوة شرطية كانت فى مامورية أمنية بالقرية، مرور إحدى الدراجات النارية بدون لوحات معدنية يستقلها شخصين، فقامت القوة بضبطهما، وعلى إثر ذلك تجمع عدد من الأهالي وقاموا برشق القوات بالحجارة وإضرام النيران بسيارتين شرطة.

تم السيطرة على الموقف بعد انتقال الأجهزة الأمنية إلى محل الواقعة وتفريق المتجمعين، لكن أهالى القرية اتهموا أحد الضباط بتوجيه ألفاظ جارحة لشباب القرية، ما أدى لتفجر الأحداث، وتخضع القرية ومحيطها لرقابة أجهزة الشرطة التى فرضت طوقًا أمنيًا فى محيطها، خشية تجدد الأحداث.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك