حضور جماهيري كبير بالعرض الأول لفيلم أصل الحكاية في نادي سينما المرأة - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 7:19 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

حضور جماهيري كبير بالعرض الأول لفيلم أصل الحكاية في نادي سينما المرأة


نشر في: الثلاثاء 16 مايو 2023 - 10:26 ص | آخر تحديث: الثلاثاء 16 مايو 2023 - 11:55 م

شهدت سينما الهناجر بدار الأوبرا مساء أمس الإثنين، العرض الأول لفيلم "أصل الحكاية" ضمن فعاليات نادي سينما المرأة الذي ينظمه المركز القومي للسينما، وسط حضور جماهيري كبير، أعقب ذلك عقد ندوة حول الفيلم أدارها الكاتب الصحفي سيد محمود.

الفيلم من إخراج سهام عبد المنعم، وتصوير محسن أحمد، وتدور أحداثه عن الفنان التشكيلي المبدع الدكتور محمد شاكر، العميد الأسبق لكلية الفنون الجميلة بالإسكندرية، وهو فنان له إبداعاته الفنية من تصوير زيتي لجداريات وأعمال فسيفساء ولوحات من المخلفات المهملة، وقدم متحفه الخاص المكون من 4 شقق تحتوي على أعمال فنية مختلفة، هدية للدولة تحت رعاية مكتبة الإسكندرية.

من جانبها، أشارت المونتيرة منار حسني، رئيس المركز القومي للسينما، خلال الندوة التي أعقبت عرض الفيلم، إلى أن فن الجداريات والمنحوتات يحتاج إلى عدة أفلام، وليس فيلما واحدا، كما وعدت الحضور بعمل العديد من الأفلام التي تتناول الفنون الخاصة بالتصوف الفني والجداريات التي تخصص فيها دكتور محمد شاكر.

وتحدث الناقد الفني سمير غريب، عن تفرد الفنان محمد شاكر بمنحوتات الفخار واستخدام الخامات مثل الزجاج وأعمال الفسيفساء.

ومن جانبه، أعرب الدكتور محمد شاكر، عن امتنانه الكبير للمركز القومي للسينما، الذي قام بتمويل هذا الفيلم عنه، وتحدثت المخرجة سهام عبد المنعم عن سعادتها بمشاركة مدير التصوير الكبير محسن أحمد، لها بالفيلم والذي أضاف الكثير نتيجة خبرته الطويلة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك