وزيرة الدفاع الألمانية تطالب البرلمان الأوروبي بدعمها لرئاسة المفوضية الأوربية - بوابة الشروق
الخميس 12 ديسمبر 2019 9:34 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل توافق على سن قانون جديد لمكافحة الشائعات وتشديد عقوبة مروجيها؟

وزيرة الدفاع الألمانية تطالب البرلمان الأوروبي بدعمها لرئاسة المفوضية الأوربية

أ ش أ
نشر فى : الثلاثاء 16 يوليه 2019 - 3:12 م | آخر تحديث : الثلاثاء 16 يوليه 2019 - 3:12 م

أعربت وزيرة دفاع ألمانيا أورسولا فون دير لاين، عن فخرها بكونها أول امرأة تترشح لمنصب رئيس المفوضية الأوروبية ، مؤكدة أهمية الاتحاد الأوروبي.

جاء ذلك في خطاب لها أمام البرلمان الأوروبي للترويج لنفسها كمرشحة لتولى منصب رئيس المفوضية الأوروبية الذي سوف يجرى مساء اليوم الثلاثاء التصويت عليه، رغبة منها في أن تأني خلفا لجان كلود يونكر.

وذكرت قناة "ايه ار ديه" الألمانية،مقتطفات من خطاب فون دير لاين، ومن أبرز ما جاء فيه التشديد على وحدة أوروبا، وملف بريكست حيث لم تستبعد إرجاء جديدا لخروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، في حال توفرت أسباب وجيهة لذلك، كما أعلنت عزمها فرض ضرائب عادلة على شركات الإنترنت الكبيرة، مشيرة إلى أنه "ليس من المقبول أن تحقق هذه الشركات أرباحا دون أن تدفع ضرائب... إذا كانت تريد أرباحا، يتعين عليها تحمل تكاليف أيضا".

جدير بالذكر أن فون دير لاين تحتاج للحصول على منصب رئاسة المفوضية تأييد الأغلبية المطلقة من البرلمان الأوروبي البالغ عدد أعضائه حاليا 747 عضوا، حيث لا يدعمها بشكل واضح حتى الآن سوى كتلة المحافظين (حزب الشعب الأوروبي)، والذي يشغل في البرلمان 182 مقعدا، بينما لم تستقر الكتلة البرلمانية للبراليين (108 مقاعد) أو الاشتراكيون الديمقراطيون (153 مقعدا) على موقف محدد بشأن التصويت، فيما أعلنت كتلتا الخضر واليسار عزمهما التصويت بـ(لا)



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك