«شمال القاهرة» و«مصر العليا» للكهرباء تتعاقدان مع «فورى» لشحن العدادات الكودية - بوابة الشروق
الأحد 19 مايو 2024 12:56 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«شمال القاهرة» و«مصر العليا» للكهرباء تتعاقدان مع «فورى» لشحن العدادات الكودية

المهندس ناجي عارف - ارشيفية
المهندس ناجي عارف - ارشيفية
كتب ــ محمد صلاح:
نشر في: الثلاثاء 16 أغسطس 2016 - 9:43 م | آخر تحديث: الثلاثاء 16 أغسطس 2016 - 9:43 م
- كهرباء سوهاج: «محضر سرقة التيار» ليس شرطا لتركيب العدادات مسبوقة الدفع

أعلن المهندس ناجى عارف، رئيس مجلس إدارة شركة شمال القاهرة لتوزيع الكهرباء، انتهاء الشركة من إبرام تعاقد مع «شركة فورى» لتسهيل عملية شحن العدادات الكودية مسبوقة الدفع، مع عدم المساس بالمحصلين الذى سيستمرون فى أداء عملهم بكافة المناطق على مستوى الشركة.

وأضاف عارف فى تصريحات لـ«الشروق»، اليوم، أن مرفق الكهرباء هو المسئول عن تطبيق «ادفع فاتورتك» الإلكترونى، وأن الشركة تسعى لرفع معدلات التحصيل وتجميع جميع القراءات القديمة المتأخرة على المستهلكين، لحسابها بالسعر القديم حتى شهر يونيو الماضى، فيما سيتم تحصيل الزيادة الجديدة بأثر رجعى.

وأشار رئيس شمال القاهرة للكهرباء، إلى أن الشركة تستخدم منذ سنوات طويلة جهاز «الهاند هل» لتخفيف العبء عن «كشاف الكهرباء» بدلا من حمل الموظف لدفاتر للحصول على القراءات ما قد يعوق العمل فى بعض الأحيان، بينما يسهل الجهاز العمل بشكل أكثر إنجازا للوقت والجهد.

وفيما يتعلق باستخدام جهاز «الهاند هل» فى شحن العدادات الكودية مسبوقة الدفع، قال عارف، إنه يجرى حاليا العمل على إنشاء برنامج جديد موحد لتعميمه على موردى العدادات الكودية للشركة لتسهيل عملية الشحن لأى عداد. مؤكدا أنه سيتم إنشاء قاعدة موحدة تتضمن جميع المشتركين التابعين للشركة.

وفى سياق متصل، قال المهندس مدحت عيد، رئيس قطاع شبكات كهرباء سوهاج، إن المهندس رأفت شمعة، رئيس شركة مصر العليا لتوزيع الكهرباء، عقد اجتماعا، أمس، مع رؤساء قطاعات الشبكات بسوهاج والأقصر وقنا وأسوان، لمتابعة تنفيذ المستجدات داخل كل قطاع، بالإضافة لنقل تعليمات الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء، لرؤساء القطاعات حول الزيادة الجديدة فى الأسعار وكيفية تطبيقها.

وأضاف عيد فى تصريحاته لـ«الشروق»، أن رئيس الشركة أصدر تعليماته بتركيب العدادات الكودية مسبوقة الدفع للراغبين فى التركيب دون الالتفات لمحضر شرطة الكهرباء أو الممارسة، شريطة معاينة لجنة فنية من القطاع للعقار أو المبنى الراغب فى تركيب العداد الكودى. مؤكدا أنه لا يشترط الحصول على محضر سرقة تيار لتركيب العداد، وأنه تم التقدم بـ19 ألف طلب حتى الآن لتركيب العدادات، وتم الانتهاء من تركيب 1500 عداد.

وأوضح رئيس قطاع سوهاج، أن رئيس الشركة شدد على ضرورة متابعة الكشافين الذين يحصلون على القراءات، مع تشكيل لجان تفتيش لمتابعة عمليات الكشف والقراءات الصحيحة، وأن الشركة تعاقدت مع «شركة فورى» لشحن العدادات الكودية مسبوقة الدفع.

وقال مصدر مسئول بوزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، إن الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، أبدى عدم رضائه عن مستوى الخدمة المقدمة من بعض شركات التوزيع، نتيجة وجود انخفاض فى الجهد ببعض المناطق، مما يؤدى لضعف وانقطاع التيار فى بعض الأوقات.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك