بالفيديو.. أشهر 6 مقاطع موسيقية لـ عمر خيرت في ربع قرن - بوابة الشروق
الثلاثاء 21 مايو 2024 9:46 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

بالفيديو.. أشهر 6 مقاطع موسيقية لـ عمر خيرت في ربع قرن

محمد رزق
نشر في: الأحد 16 سبتمبر 2018 - 6:16 م | آخر تحديث: الأحد 16 سبتمبر 2018 - 8:34 م

يجلس على البيانو في شموخ العظماء مدفوعا بذائقته الموسيقية العالية، ليرسم بدقات أصابعه مقطوعاته الفنية الساحرة، موسيقى راقية تأخذك في عالم الخيال، علامة بارزة وخالدة في عالم الموسيقى، إنه الموسيقار الرائع الذي طاف العالم بألحانه عمر خيرت.

يعود عمر خيرت ليعزف ألحانه اليوم "الأحد" على خشبة المسرح الكبير بدار الأوبرا المصرية، بحفلاتها الشهرية المزدحمة بالجمهور، ليكمل 25 عاما من العطاء على المسرح الذي كان شاهدا على روائع الألحان والموسيقى الساحرة.

اشتهر خيرت بموسيقاه في الحفلات والموسيقى التصويرية في الأفلام والمسلسلات والمسرحيات، 35 عامًا مرت على أولى معزوفات موسيقاه التصويرية، وفي التقرير التالي نستعرض أبرز المحطات التي امتزجت فيها حبكة الدراما بسلاسة النوتة الموسيقية، لتخرج الموسيقى التصويرية، لترسم ملامح صورة يكونها المستمع بخياله.

1984 ليلة القبض على فاطمة

المقطوعة الفنية التي صنفها البعض باعتبارها الأشهر في تاريخ عمر خيرت، المقطوعة التي ما زالت عالقة في أذهان وقلوب الكثيرين.

1985 خلي بالك من عقلك

أظهر عمر خيرت لمسته الرومانسية في المزيكا، حيث قدم الموسيقى التصويرية للفيلم بشكل رائع وجذاب، خاصة وأن قصة الفيلم تحمل الكثير من المشاعر والحب بين الطبيب والمريضة النفسية.

1985 إعدام ميت

الموسيقى الأشهر في تاريخ أفلام المخابرات المصرية، والذي حقق نجاح كبير على المستوى الفني، وجاءت لمسات عمر خيرت لتضيف على الفيلم الإثارة والتشويق والجمال.

1985 قضية عم أحمد

وحاول عمر خيرت المزج بين الفرح في هذا الفيلم، التي تعتبر موسيقاه صاحبة الجزء الأكبر في شهرته، الحزن على طرد عم أحمد من منزله والفرح بزواج ابنته من أحد الأثرياء والنهاية السعيدة للفيلم.

2002 مافيا

"زي ما هي حبها بحلوها بمرها..بص لحبيبتك حسها وزى ماهى حبها"، استطاع مدحت صالح بصوته القوي ومن خلفه ألحان عمر خيرت، تقديم أغنية لن ينساها الجيل الحالي.


2010 عسل أسود:

"فيها حاجة حلوة..حاجة حلوة بينا"..كيف ينسى أي شخص من الجيل الحالي .!؟ تلك الكلمات والموسيقى في الخلف والإحساس والذكريات التي تعيدها الأغنية، التي لازمت شهرة الفيلم بل تفوقت عليه.




قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك