فيديو.. وزير التعليم العالي: الجامعة المصرية اليابانية تأريخ للعلاقات الدولية - بوابة الشروق
السبت 19 سبتمبر 2020 8:55 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تتوقع احتواء أزمة كورونا في المنطقة والعالم قريبا؟

فيديو.. وزير التعليم العالي: الجامعة المصرية اليابانية تأريخ للعلاقات الدولية

الجامعة المصرية اليابانية
الجامعة المصرية اليابانية
هديل هلال
نشر في: الأربعاء 16 سبتمبر 2020 - 7:20 م | آخر تحديث: الأربعاء 16 سبتمبر 2020 - 7:20 م
قال الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، إن الجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا بمحافظة الإسكندرية صرح عملاق ومثال للصداقة بين مصر واليابان، مشيرًا إلى أن الجامعة تأريخ للعلاقات الدولية والتعليمية بين البلدين.

وأضاف «عبدالغفار» خلال تصريحات لفضائية «DMC»، مساء الأربعاء، أن «اليابان نموذج رائع للتعليم الأساسي والجامعي»، موضحًا أن الجامعة المصرية اليابانية أُقيمت على مساحة 200 فدان، وبتكنولوجيا عالية.

وأشار إلى أن الجامعة تشمل؛ مبنى التميز العلمي، ومبنى المكتبة المركزية، ومبنى الإدارة، وأربع كليات هندسة، وكلية للعلوم الإدارية والإنسانيات، قائلًا إنه تم التصديق على الانتهاء من المشروع.

ولفت وزير التعليم العالي إلى أن المدينة الموجودة بها الجامعة كاملة المرافق وتحوي محطات المعالجة وكل ما تحتاجه من أجهزة لإدارة هذا الصرح الكبير، مضيفًا أن الجامعة تشمل معامل ومراكز تميز علمية على أحدث مستوى، بنفس الأجهزة والمعدات الموجودة في اليابان.

وصرح أنه تم عقد اتفاقيات دولية مع حوالي من 11 إلى 15 جامعة يابانية من أعرق الجامعات في اليابان، فضلًا عن قدوم 100 عضو هيئة تدريس ياباني بشكل دوري إلى مصر، مؤكدًا أن الجامعة نموذج متكامل من الجامعة البحثية المتطورة المعنية بالتطور والتكنولوجيا.

وشهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الأربعاء، افتتاح الجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا، بمحافظة الإسكندرية، بالإضافة إلى عدد من المنشآت التعليمية الجديدة، بحضور الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، والدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، والدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، وعدد من المسؤولين وكبار رجال الدولة.




قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك