البترول: صادرات النصر تتجاوز مليار دولار في 2020-2021 - بوابة الشروق
الثلاثاء 26 أكتوبر 2021 11:31 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

ما تقييمك لانطلاقة الأندية المصرية في بطولتي دوري أبطال إفريقيا والكونفدرالية؟


البترول: صادرات النصر تتجاوز مليار دولار في 2020-2021

أ ش أ
نشر في: الخميس 16 سبتمبر 2021 - 11:14 ص | آخر تحديث: الخميس 16 سبتمبر 2021 - 11:14 ص

كشفت شركة النصر للبترول أنها صدرت خلال العام المالي 2020/2021 كميات من المنتجات البترولية بقيمة إجمالية تتجاوز مليار دولار بزيادة نسبتها 23% على العام السابق، كما ارتفعت قيمة إنتاج مصفاة النصر خلال العام إلى حوالي 2.7 مليار جنيه بزيادة نسبتها 16% على العام السابق.

وأكد المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية - خلال الجمعية العامة لشركة النصر للبترول لاعتماد نتائج أعمال العام المالي 2020/2021 - أن استراتيجية عمل الوزارة تضع نصب أعينها تطوير مثل هذه المصافي ورفع كفاءتها التشغيلية وزيادة طاقتها التكريرية باعتبارها أحد الحلقات الهامة إلى جانب مشروعات التكرير الجديدة الجاري تنفيذها في تحقيق الاكتفاء الذاتي من المنتجات البترولية عام 2023.

وأضاف الملا، في بيان اليوم الخميس، أن تنفيذ الاستراتيجية الشاملة لتطوير وتحديث ورفع كفاءة التشغيل وتطبيق إجراءات وأنظمة جديدة بمصافي التكرير ساهمت في تحقيق مؤشرات جيدة خلال الفترة القليلة الماضية مقارنة بالأعوام السابقة.

وأشاد بحجم التطوير الذي تحقق بشركتي النصر والسويس لتصنيع البترول في مختلف أنشطتها التي شملت المعامل الكيميائية وتنفيذ عدد من الصهاريج والمستودعات الجديدة وتحديث منظومة مكافحة الحريق.

وشدد الوزير على إجراءات حماية البيئة واستكمال ما تم الاتفاق عليه مع وزارة البيئة للتوافق والاصحاح البيئي لمواجهة معالجة مياه الصرف الصناعي، واستكمال تطبيق منظومة التحول الرقمي واستخدام الحلول التكنولوجية المتطورة لإدارة العمليات في أنشطة التكرير.

من جانبه، أشار المهندس محمد عبد الله حسن رئيس شركة النصر للبترول إلى أنه تم تكرير حوالي 3.7 مليون طن خام ساهمت في توفير جانب من احتياجات السوق المحلي من البوتاجاز والنافتا ووقود النفاثات والسولار والمازوت والأسفلت، كما تم ضخ استثمارات قيمتها حوالي 2.2 مليار جنيه في تنفيذ عدد من المشروعات أهمها مشروع إنشاء جهاز تقطير متكثفات بطاقة 1.2 مليون طن سنويا، وإنشاء خط جديد لاستلام الأسفلت وإنشاء 4 مستودعات تخزين جديدة و3 وحدات فواصل أملاح.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك