1200 أسرة بالإسكندرية تهدد بالإضراب عن الطعام والاعتصام في الشوارع اعتراضا على هدم منازلهم - بوابة الشروق
الخميس 24 أكتوبر 2019 12:20 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

ما رأيك في منع القانون المصري إعدام القاتل الأصغر من 18 عاما؟


1200 أسرة بالإسكندرية تهدد بالإضراب عن الطعام والاعتصام في الشوارع اعتراضا على هدم منازلهم

اعتصام هدم منازل
اعتصام هدم منازل
أحمد محروس
نشر فى : الثلاثاء 16 ديسمبر 2014 - 4:24 م | آخر تحديث : الثلاثاء 16 ديسمبر 2014 - 4:34 م

هدد نحو 1200 أسرة من سكان عزبة العرب "المعمورة" الكائنة بدائرة ثان المنتزه بالإسكندرية، بالدخول في إضراب مفتوح عن الطعام والاعتصام في الشوارع، احتجاجاً على قرارات الإزالة الصادرة ضد منازلهم والتي بدأ تنفيذ 11 قرارًا منها مساء أمس.

وناشد الأهالي في بيان لهم اليوم، الرئيس عبد الفتاح السيسي، ورئيس مجلس الوزارة المهندس إبراهيم محلب، ووزير الداخلية اللواء محمد إبراهيم، التدخل سريعاً لحل مشكلتهم ووقف القرارات التي وصفوها بـ«العشوائية» ضدهم، وعدم إقحام الجيش والشرطة في مثل هذه المسائل، خاصة في ظل وجود نزاع قضائي بينهم وبين هيئة الأوقاف.

وقال محمود حمدي؛ محامي الأهالي والمتحدث باسمهم، لـ"الشروق" إن هيئة الأوقاف تعمل علي تنفيذ نحو 1200 قرار إزالة منزل، في عزبة العرب بالإسكندرية، رغم تملك سكانها لها وفقاً لعقود موثقة، حيث تم تنفيذ 11 قراراً منها أمس، ومن المقرر تنفيذ بعضها غدا الأربعاء.

واعتبر «حمدي»، أن هذه القرارات «سرية» ويتم تنفيذها دون إعلان المواطنين، حيث يفاجأ السكان بعمليات الهدم لمنازلهم دون إخبارهم، بالمخالفة للمادة 97 من الدستور، التي تحظر تحصين أي عمل أو قرار دون رقابة من القضاء، موضحاً أن هذه الأراضي محل نظر القضاء، مما لا يجوز معه تنفيذ هذه الإزالة، على حد قوله.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك