إقامة ساتر ترابي للسيطرة على حريق حقل «عسل».. ومصدر: الخسائر تتخطى المليار - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 6:55 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

إقامة ساتر ترابي للسيطرة على حريق حقل «عسل».. ومصدر: الخسائر تتخطى المليار

رضا الحصري
نشر في: الأحد 16 ديسمبر 2018 - 1:30 م | آخر تحديث: الأحد 16 ديسمبر 2018 - 2:54 م

قال علي حمادة رئيس مدينة رأس سدر، إنه تم إقامة حواجز رملية وسدود حول بئر بترول "عسل"، الذي اشتعلت به النيران منذ أمس الأول، موضحا أنه تم إقامة تلك الحواجز من خلال معدات ثقيلة كما جرى إقامة ساتر ترابي بالقرب من البئر المنكوب لمحاصرة النيران.

وأضاف أنه يتوقع السيطرة على الحريق بشكل كامل خلال ساعات بعد أن تم السيطرة على جزء كبير من الحريق، مؤكدا استمرار تصاعد الدخان من البئر.

وفي سياق متصل، قال مصدر بالدفاع المدني، إنه تم السيطرة على الحريق بنسبة 60% من الحريق دون أية خسائر في الأرواح أو المنشآت، مشيرا إلى إرسال 25 سيارة إطفاء منذ اندلاع الحريق وتم الاستعانة بسيارات من القوات المسلحة والسويس، وتم رش الفوم حول البئر لليوم الثالث على التوالي؛ لتهدئة النيران وتمكين اللوادر والبلدوزرات من الدخول للموقع وردم البئر وإقامة ساتر ترابي.

وقال المصدر، الذي رفض ذكر اسمه، إن الحريق سوف يتم السيطرة عليه تماما خلال ساعات بعد نقل المعدات المحترقة الموجودة في الموقع، مؤكدا أن حجم الخسائر تتعدى المليار جنيه بكثير فقد احترقت البريمة داخل البئر بالكامل.

على جانب آخر، وصل فريق من الخبراء الأجانب للمساعدة في إطفاء البئر، وأرسلت الهيئة العامة للبترول، صور وفيديوهات لشركات أجنبية بشأن البئر المشتعل؛ للتنسيق معها بشأن طرق التعامل مع الحريق، وتم الاتفاق على إرسال خبراء أجانب من الخارج للمشاركة في عملية الإطفاء وإنهاء الوضع القائم.

جدير بالذكر أن المهندس طارق الملا وزير البترول، أجرى زيارة تفقدية لموقع الحادث أمس، وعقد اجتماعا موسعا مع مسئولي الشركة العامة والهيئة العامة للبترول لمناقشة الوضع الراهن وكيفية إنهاء هذا الوضع.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك