فيديو.. «السقا» يكشف كواليس «سري للغاية».. وحقيقة «الصورة المستفزة» - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 7:28 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

فيديو.. «السقا» يكشف كواليس «سري للغاية».. وحقيقة «الصورة المستفزة»

أحمد السقا
أحمد السقا
أحمد العيسوي
نشر في: الأربعاء 17 يناير 2018 - 3:01 ص | آخر تحديث: الأربعاء 17 يناير 2018 - 3:02 ص
قال الفنان أحمد السقا، إن فيلم «سري للغاية»، الذي يشارك في بطولته، يتناول قصة مختلفة تمامًا عما يتم تداولة في الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي، موضحًا أن الفيلم يؤرخ لفترة تاريخية ولا يمجد في شخص ولكن يمجد في وطن، وفق قوله.

وأضاف «السقا»، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «مساء دي إم سي»، المذاع عبر فضائية «دي إم سي»، مساء الثلاثاء، أن الصورة التي تم تداولها في بعض الصحف «حدوتة مخالفة تمامًا وتستفز أي شخص»، متابعًا: «الصورة تستفز أي شخص، بما فيهم أنا، فلو لم أكن أعمل في الفيلم وليس لدي فكرة عنه ورأيت الصورة في السوشيال ميديا لكنت استفزيت».

وأوضح أنه قبِل العمل في هذا الفيلم الذي يتناول فترة مرت بها مصر، ما قبل 25 يناير حتى 30 يونيو 2013، بعد أن أبدى تحفظه أكثر من مرة عليه واعتذر عدة مرات عن المشاركة فيه، ليس بسبب الشخصية التي يجسدها ولكن بهدف أن يكون الفيلم قويًا وممتعًا للجمهور، لاسيما وأنه فيلم حساس وليس عاديًا، لافتًا إلى وجود تعتيم على الفيلم والشخصيات المشاركة به بسبب الظروف التي تمر بها البلد، مضيفًا أن الفيلم يتم تصويره منذ فترة طويلة وشارف على الانتهاء.

وأكد أنه لا يجسد شخصية الرئيس عبد الفتاح السيسي، لأن الفيلم لم يصل إلى هذه المرحلة، متابعًا: «الفيلم يتحدث عن عدو خارجي كان يريد تقسيم المنطقة ولم ينجح في تقسيمها، وأن الله حمى مصر، لأننا بعد أن كنا منقسمين أصبحنا يدًا واحدة، ويتحدث عن أن القوات المسلحة كانت مؤسسة حيادية، وأن الثوار مدنيين وتم ظلمهم وكانوا ضحايا للعبة، ويتحدث عن أنه كان هناك أفراد ومؤسسات اجتماعية ومدينة وقفت بجوار البلد ومن بينهم هذه الشخصيات التي يتناولها الفيلم».

وأشار إلى أن الفيلم لم يسفه من الآخر أو يجرح في أي أحد، ولكنه يظهر الآخر بأنه تم استخدامه، ويتعرض لسلبياته بـ«منتهى الأدب»، مؤكدًا أن الفيلم تحول إلى فيلم سينمائي ممتع.

وأوضح أنه تضايق لما نشر وحزن على مجهوده هو وزملائه، مشددًا على أن الفيلم لم يحصل على أي دعم لوجيستي أو غيره ولم يحصل عليه أي فيلم آخر، كما أنه ليس من إنتاج الدولة.

ولفت إلى مشاركة نجوم كثر في الفيلم، داعيًا الجمهور إلى عدم استعجال الفيلم، وانتظار مشاهدة لأنه «سيشرف البلد».

وأكمل: «الفيلم سيظهر من قتل أولادنا ميري وملكي، وهو ليس ضد أيدولوجيات أو جماعات، وليس تمجيدًا في شخص ولكن تمجيد في وطن، وليس عيبًا أن نشكر الأشخاص الذين كان لهم يد في إنقاذ الوطن سواء ملكي أو ميري».

وأوضح: «من نشر الصورة خانه ذكائه وتسرع، وصعب علي أن الشعب المصري ملوك الجدعنة يسبونني بشتائم أول مرة اسمعها في القاموس، وأريد القول أننا أرقى وأكرم وأحن من ذلك».

وأضاف أنه لا ينتظر اعتذار من أحد، وأنه لن يعتذر لأحد لأنه ينفذ عمل مقتنع به، مستطردًا: «هل أعتذر على مشاركتي في فيلم أجسد به دور مهم للغاية وشخصية أثرت تأثيرًا مهمًا للغاية، كما هناك أشخاص أخرى أثرت وتم التعرض في الفيلم للآخرين بكل أدب».

وتابع: «الفيلم بطولة شعب مصر، ولست حزينًا مما هاجمني ولكني حزين لأنهم لم يمهلونا الفرصة».

يذكر أن صورة قد تداولها رواد مواقع التواصل الاجتماعي مؤخرًا، حول فيلم «سري للغاية»، تظهر تجسيد أحمد السقا، لشخصية اللواء والمشير عبد الفتاح السيسي، وأحمد رزق، لشخصية الرئيس الأسبق محمد مرسي، ونبيل الجلفاوي، للمشير طنطاوي.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك