اتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم يرصد امتحانات الشهادة الإعدادية بالمحافظات - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 5:00 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

اتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم يرصد امتحانات الشهادة الإعدادية بالمحافظات

عبير احمد
عبير احمد
منى زيدان:
نشر في: الخميس 17 يناير 2019 - 9:22 م | آخر تحديث: الخميس 17 يناير 2019 - 9:22 م

قالت عبير أحمد، مؤسسة اتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم، اليوم الخميس، إن إمتحانات الشهادة الإعدادية في عدد من المحافظات كانت بها صعوبة في بعض النقاط بينما جاءت باقي الأسئلة في مستوي الطالب المتوسط.

وأضافت أحمد في تصريحات لها، أن إمتحان اللغة العربية لطلاب محافظة الجيزة كان سهلًا والأسئلة متوقعة، بينما كانت هناك صعوبة في موضوعات التعبير الخاصة بالمخدرات وتعمير سيناء واستصلاح أراضيها، حيث وجد الطلاب صعوبة في كتابة 20 سطرًا عن أحدهم.

وأكدت أن امتحان اللغة الإنجليزية لطلاب محافظة القاهرة، اتسم بالسهولة، عدا الجزء الخاص بالقطعة حيث يحتاج الإجابة عليه بمعلومات سنوات سابقة، مشيرة إلى أن أولياء أمور طلاب محافظة الدقهلية، كشفوا عن تسريب امتحان اللغة الإنجليزية، واضطروا إلى الاستعانة بالامتحان الاحتياطي بدلًا من الامتحان الذي كان مقررًا تأديته.

وأوضحت أنه تم تأجيل امتحان الدين لمدة أسبوع وذلك بعد تسريبه.

وفي سياق متصل، قالت داليا الحزاوي منسق اتحاد أمهات مصر، إن امتحان اللغة العربية لمحافظة القليوبية، تضمن بعض النقاط الصعبة في الجزء الخاص بالنحو، إضافة إلى صعوبة في موضوعات التعبير؛ لأنها تتعلق بمشروعات الطرق والكباري التي تسهم في التنمية المستدامة، بالإضافة إلى موضوع آخر خاص بالوعى الصحي الذي يستلزم مقاومة الأمراض المنتشرة والعمل على الوقاية منها.

وتابعت: امتحان اللغة العربية لطلاب محافظة الإسكندرية كان معقولًا.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك