صرف 1.5 مليار جنيه تعويضات المرحلة الأولى من محور روض الفرج - بوابة الشروق
السبت 27 أبريل 2024 3:34 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

صرف 1.5 مليار جنيه تعويضات المرحلة الأولى من محور روض الفرج

محمد علاء
نشر في: الخميس 17 يناير 2019 - 1:00 م | آخر تحديث: الخميس 17 يناير 2019 - 1:00 م

أعلن رئيس الهيئة العامة للمساحة طارق السيد، اليوم الخميس، عن صرف تعويضات المرحلة الأولى من مشروع محور روض الفرج بنسبة 100%، وبلغت 1.5 مليار جنيه.

وأضاف أن الهيئة تشارك في مشروع الطريق الدائري الإقليمي بالتعاون مع الهيئة العامة للطرق والكباري، بالإضافة إلى الهيئة الهندسية للقوات المسلحة.

وأوضح السيد، في تصريحات صحفية اليوم، أن الهيئة تنفذ حزمة من المشروعات القومية بقيمة 446 مليون جنيها، مضيفا أن الهيئة أنهت 97% من مشروع الحيز العمراني، بالتعاون مع وزارة التنمية المحلية، لتثبيت علامات الحيز العمراني لجميع المدن والقرى والكفور والنجوع، مشيرًا إلى أن التكلفة الإجمالية للمشروع تبلغ 210 ملايين جنيها.

وأكد انتهاء المرحلة الأولى من مشروع إنشاء الحيازة الزراعية "كارت الفلاح" وترسيمها على خرائط رقمية وورقية بمقياس 1/2500، في 19 محافظة، بالتعاون مع وزارة الإنتاج الحربي، بتكلفة إجمالية 13 مليون جنيها.

وأشار إلى إنهاء 90% من مشروع حصر أملاك هيئة الأوقاف على خرائط مساحية وورقية، بواقع 24 منطقة في 23 محافظة، لافتًا إلى أن العمل جاري بمنطقة القاهرة، آخر محطات المشروع، على أن يتم مد المشروع سنتين لإنتاج أطلس الأوقاف المصرية.

ولفت إلى مشاركة الهيئة في مشروع محور 30 يونيو بالتعاون مع الجهاز التنفيذي لمشروعات التعمير، وقد جرى صرف تعويضات بمبلغ 212 مليون جنيه، بنسبة 41% من قيمة التعويضات.

وأضاف أنها تشارك كذلك في مشروع طريق وادي النطرون العلمين، وقد جرى صرف تعويضات بنحو 48 مليون جنيه، بنسبة صرف 40%، فضلا عن مشروع طريق شبرا - بنها الحر، وجرى صرف تعويضات بمبلغ 882 مليون جنيه، نسبة 93 % من إجمالي التعويضات التي قد تصل إلى مليار جنيه.

وقال السيد إن الهيئة في إطار الحفاظ على مستنداتها فقد انتهت من أرشفة حوالي 48 ألف استمارة خلال هذا العام من مشروعات نزع الملكية، وهي تتضمن بيانات كاملة عن المشروعات التي تم نزع ملكياتها للنفع العام، وكذلك 44 ألف من استمارات التغيير، وهي تعد شهادة ميلاد لكل ملكية أو عقار في مصر.

ونوه إلى الانتهاء من عمليات التسجيل العقاري لعدد 106 ألف مواطن بالتعاون مع الشهر العقاري، وحل حوالي 23500 مسألة ومشكلة من مسائل فصل الحد ووضع العلامات والحدايد المساحية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك