بالصور.. «الري» تعلن السيطرة على هبوط في كورنيش الإسكندرية نتيجة التغيرات المناخية - بوابة الشروق
الثلاثاء 16 أبريل 2024 10:46 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

بالصور.. «الري» تعلن السيطرة على هبوط في كورنيش الإسكندرية نتيجة التغيرات المناخية

محمد علاء:
نشر في: الخميس 17 يناير 2019 - 11:37 ص | آخر تحديث: الخميس 17 يناير 2019 - 11:37 ص

أعلنت وزارة الموارد المائية والري رفع درجة الاستعداد للتعامل مع هبوط في كورنيش المشاة بمنطقة المنشية في محافظة الإسكندرية، الناتج عن ارتفاع موج البحر بشكل غير مسبوق بفعل الرياح الشديدة.

وأصدر رئيس هيئة حماية الشواطئ، محمود السعدي، قرارا إلى مدير عام التنفيذ بالإسكندرية لتقييم الوضع ومتطلبات التعامل مع الحدث.

وحددت "الري" أسباب الهبوط في "الارتفاع الشديد غير المسبوق في موج البحر مع تواجد الرياح الشديدة التي أدت إلى تخلخل طبقات التربة أسفل المشاية بموقع الحدث في دلالة قوية على عنف التغيرات المناخية وتأثيرها على السواحل المصرية".

وأظهر تقييم "الري" تضرر نحو 50 مترا من المشاية، مشيرة إلى أنها دفعت بالمعدات والكتل الخرسانية اللازمة لوضعها أسفل المشاية بمنطقة الهبوط لسندها وتدعيمها.

وأوضحت الوزارة أنها وضعت 66 كتلة خرسانية زنة 5 أطنان للواحدة، بوزن إجمالى 330 طنا على مدار 12 ساعة، من الساعة 3 عصر أمس حتى الانتهاء تماما من العمل الساعة 3 فجر اليوم.

ومن جانبه، أثنى وزير الموارد المائية والري، محمد عبد العاطي، على يقظة أجهزة الإسكندرية وسرعة تعامل اجهزة الوزارة والعمل معا لمنع استمرار هبوط المشاية رغم ما شهدته المحافظة من عواصف وتغيرات مناخية شديدة.

كما اكد عبد العاطي جاهزية أجهزة الوزارة بجميع أنحاء الجمهورية وتقييم احتياجات التعامل مع الأزمات والكوارث أول بأول لاتخاذ إجراءات استباقية لمنع أو تقليل الآثار المترتبة عليها.

وأشارت الوزارة، في بيان لها، إلى أنها تنسق مع صندوق المناخ الأخضر والبرنامج الإنمائي للأمم المتحدة للحصول على الدعم اللازم لتنفيذ مشروع تعزيز التكيف مع التغيرات المناخية بالمناطق الساحلية الجاري تنفيذه الآن لحماية 5 مناطق مواجهة لساحل البحر بشمال الدلتا.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك