تونس تتأهل للدور الثاني بمونديال اليد - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 4:40 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

تونس تتأهل للدور الثاني بمونديال اليد

د ب أ
نشر في: الخميس 17 يناير 2019 - 10:04 م | آخر تحديث: الخميس 17 يناير 2019 - 10:04 م

صعد منتخب تونس للدور الثاني في بطولة العالم لكرة اليد المقامة حاليًا في ألمانيا والدنمارك، حيث فازت 32 / 27 على منتخب النمسا اليوم الخميس في الجولة الخامسة (الأخيرة) بالمجموعة الثالثة

ورفع منتخب تونس(نسور قرطاج) رصيده إلى ست نقاط في المركز الثالث، فيما تجمد رصيد منتخب النمسا عند نقطتين في المركز الخامس.

وأنهى المنتخب التونسي الشوط الأول متقدما بنتيجة 18 / 14 على نظيره النمساوي، قبل أن يتمكن من توسيع الفارق في الشوط الثاني ويحسم المواجهة لصالحه بفارق خمسة أهداف.

وتنص لائحة البطولة على تأهل المنتخبات صاحبة المراكز الثلاثة الأولى في كل مجموعة إلى الدور الثاني ،في حين تلعب المنتخبات صاحبة المراكز من الرابع إلى السادس في كل مجموعة بمسابقة "كأس الرئيس" على مراكز الترضية من الثالث عشر إلى الرابع والعشرين.

وتقسم المنتخبات الإثنى عشر المتأهلة إلى الدور الثاني إلى مجموعتين بحيث تضم كل منها ستة منتخبات على أن يصعد صاحبا المركزين الأول والثاني من كل مجموعة إلى الدور قبل النهائي للبطولة.

ومن المقرر أن يتواجد المنتخبان المصري والتونسي بالمجموعة الثانية من الدور الثاني، التي تتكون من ستة منتخبات حيث تضم المنتخبات المتأهلة من المجموعة الثالثة وهم الدنمارك والنرويج وتونس، وكذلك منتخبات السويد والمجر ومصر المتأهلة من المجموعة الرابعة.

وسوف يخوض المنتخب التونسي ثلاث مباريات في الدور الثاني، مع الفرق الثلاثة المتأهلة من المجموعة الأخرى، وستقام مباريات هذا الدور في الفترة من الـ19 إلى 23 يناير الجاري.

من جانبه، تلقى منتخب السعودية (الأخضر) هزيمته الخامسة على التوالي، عقب خسارته 27 / 32 أمام منتخب تشيلي في المجموعة الثالثة، ليظل الأخضر في مؤخرة الترتيب بلا رصيد من النقاط، في حين حقق منتخب قطر فوزه الثاني في المجموعة الرابعة، عقب انتصاره على نظيره الأرجنتيني بنتيجة 26 / 25، ليحتل المركز الرابع في ترتيب المجموعة برصيد أربع نقاط، بفارق نقطة وحيدة أمام المنتخب الأرجنتيني، صاحب المركز الخامس.

وحقق منتخب البحرين انتصاره الأول في المجموعة الثانية، بفوزه 23 / 22 على منتخب اليابان، ليرتقي إلى المركز الخامس (قبل الأخير) في ترتيب المجموعة، فيما ظل المنتخب الياباني بلا رصيد في ذيل الترتيب.

كما أسفرت باقي المباريات التي جرت اليوم الخميس، عن فوز ألمانيا على صربيا بنتيجة 31 / 23 في المجموعة الأولى، التي شهدت أيضا فوز البرازيل على كوريا الموحدة بنتيجة 35 / 26، وفاز المنتخب الأيسلندي 24 / 22 على نظيره المقدوني في المجموعة الثانية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك