فيديو.. محمد العريان: اشتريت عملة بيتكوين.. وأقول للناس كونوا حذرين - بوابة الشروق
الإثنين 8 مارس 2021 12:34 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد سن قانون يلزم بتحديد النسل لحل مشكلة الزيادة السكانية؟

فيديو.. محمد العريان: اشتريت عملة بيتكوين.. وأقول للناس كونوا حذرين

محمد العريان - ارشيفية
محمد العريان - ارشيفية
هديل هلال
نشر في: الأحد 17 يناير 2021 - 11:15 م | آخر تحديث: الأحد 17 يناير 2021 - 11:15 م
قال الدكتور محمد العريان، كبير الاستشاريين الاقتصاديين في أليانز، إنه اشترى عملة «بيتكوين» عندما انخفض سعرها إلى أقل من 5 آلاف وباعها بسعر 19 ألف دولار، مازحًا: «فكرت وقلت لنفسي هذا رائع أنا ذكي حقًا.. والآن بلغ سعرها 40 ألفا، لذا لست متأكدا إذا كانت لدي حكمة بشأنها».

وأضاف خلال لقاء لفضائية «CNN»، مساء الأحد، أن العملة تشهد الزيادة الثالثة لها، موضحًا أنها تمتلك أساس صلب من حامليها على المدى الطويل، والذين جمعهم الخوف من التضخم، والخوف من السيولة، وعدم الثقة في المؤسسات، أو البحث عن المزيد من أصول التخفيف من المخاطر.

ولفت إلى أن وجود الأساس الصلب لن يؤدي إلى انخفاض «بيتكوين» مرة أخرى عند مستويات الـ4 آلاف، منوهًا إلى أنه «بالرغم من ذلك هناك الكثير من التكهنات حول الأمر».

وتابع: «يدرك الناس أن عملات بيتكوين يمكن أن تتحرك بنسبة 4% و5% يوميًا وهو أمر يجذب الناس، رأينا الأسبوع الماضي عندما وضعت الشبكات التحفيزية في حسابات الناس، وانتهى الأمر بعدد قليل من هذه الدولارات على منصات شراء عملات بيتكوين.. لكني أقول للناس فقط كونوا حذرين».

وأشار إلى أن وجود أساس صلب لا يمنع الانتباه إلى التكهنات، متابعًا: «يجب التأكد فقط من أنه بإمكان الشخص إدارة الأمر، وبحسب ما حدث يومي الأحد والاثنين، يمكن أن ينخفض السعر بنسبة 20%، خلال 48 ساعة».

وأكد أن عملات بيتكوين ستستمر في تأسيس نفسها كجزء من نظام الدفع وكعقد في محفظة بنسبة 1% أو 2%، لكنها لن تؤسس نفسها على أنها عملة عالمية؛ لأن البنوك المركزية لن تسمح بذلك.




قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك