حقوق إنسان النواب: نسب إنجاز الوزارات متفاوتة.. ويهمنا رد فعل المواطن - بوابة الشروق
الأحد 7 مارس 2021 2:46 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد سن قانون يلزم بتحديد النسل لحل مشكلة الزيادة السكانية؟

حقوق إنسان النواب: نسب إنجاز الوزارات متفاوتة.. ويهمنا رد فعل المواطن


نشر في: الأحد 17 يناير 2021 - 11:28 م | آخر تحديث: الأحد 17 يناير 2021 - 11:28 م

شدد طارق رضوان، رئيس لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، على حرص المجلس الجديد على تحقيق بداية قوية تمخض عنها طلب استدعاء الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء وبعض الوزراء غدًا، قائلًا: «حريصون على عمل بداية قوية للمجلس وغدا سيأتي رئيس الوزراء وبعض الوزراء».

وأضاف رضوان، في مداخلة هاتفية لبرنامج «حديث القاهرة» المذاع عبر فضائية «القاهرة والناس»، مساء اليوم الأحد، أن نسب إنجازات الوزارات متفاوتة، منوهًا بأن البرلمان يناقش برنامج الحكومة خلال العام الماضي وما تحقق منه.

وتابع: «ملفات التعاون الدولي والتعليم الفني أول ما سنناقشه في البرلمان غدا، ولا ننظر لنسب الإنجاز بل رد فعل المواطن على كل وزارة لأننا نبض الشارع»، موضحًا أن البرلمان الماضي كان منوط به أكثر صياغة القوانين والتشريعات وهذا أدى إلى نوع من التأثير السلبي على مراقبة أداء الحكومة.

وكانت اللجنة العامة لمجلس النواب، انعقدت صباح اليوم برئاسة المستشار حنفي جبالي، وقررت استدعاء رئيس مجلس الوزراء، وأعضاء الحكومة لعرض موقف كل وزارة من تنفيذ برنامج الحكومة عملاً بالمادة 136 من الدستور، والمادتين 26، 27 من اللائحة الداخلية للمجلس، على أن يتم ذلك في جلسات عامة متتالية على النحو سوف يحدده مكتب المجلس، ويخطر به مجلس الوزراء.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك