الخميس.. التصديري للكيماويات يبحث الترويج للمنتجات المصرية مع كوريا الجنوبية - بوابة الشروق
السبت 21 مايو 2022 4:36 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد طلب النادي الأهلي بإعادة مباراته أمام البنك الأهلي في الدوري العام؟

الخميس.. التصديري للكيماويات يبحث الترويج للمنتجات المصرية مع كوريا الجنوبية

محمد المهم
نشر في: الإثنين 17 يناير 2022 - 11:05 ص | آخر تحديث: الإثنين 17 يناير 2022 - 11:05 ص

يلتقي خالد أبو المكارم رئيس المجلس التصديري للصناعات الكيماوية والأسمدة، رئيس اتحاد المستوردين الكوري، الخميس المقبل، على هامش زيارة رئيس جمهورية كوريا الجنوبية للقاهرة، على رأس وفد من الرسميين ورؤساء الاتحادات والغرف الكورية وبعض الشركات خلال الفترة من 19 وحتى 21 يناير الجارى.

وسيتناول اللقاء سبل التعاون الممكنة ما بين المجلس والاتحاد للترويج للمنتجات المصرية من الصناعات الكيماوية فى السوق الكورى، مع ترتيب عدد من الزيارات الميدانية لبعض المصانع التابعة للقطاع للتعرف على الواقع على طبيعة قطاعات الإنتاج المختلفة التابعة للصناعات الكيماوية.

وأشار، في بيان للمجلس اليوم، إلى قيام المكتب التجارى فى سول بعقد اجتماعات مع اتحاد المستوردين الكوريين؛ لترتيب اجتماع لرئيس الاتحاد مع رؤساء المجالس التصديرية، بهدف التعرف على القطاعات الصناعية المختلفة وبحث آليات التعاون الممكنة مع الاتحاد للترويج للمنتجات المصرية فى كوريا.

ووفقا للمكتب التجارى فى سول، تم التواصل مع ممثلى عدد من سلاسل التجزئة الكورية، الذين أعربوا عن رغبتهم فى التعاون مع مصر (Home plus- Emart – Shnsegae)، وذلك بعد أن يتم موافاتهم بالبيانات والمعلومات المطلوبة من الجانب المصرى من خلال اتحاد المستوردين الكورى.

وأكد أبو المكارم، أهمية هذا اللقاء، وخاصة فى ظل ما يقوم به اتحاد المستوردين الكورى من مهام بالتعاون مع وزارة التجارة والصناعة والطاقة الكورية يأتى على رأسها توفير المعلومات عن القطاعات الإنتاجية بالأسواق الخارجية لأغراض تدابير احتياجات السوق الكورى من مستلزمات الإنتاج لمواد خام وسلع وسيطة، بالإصافة إلى منتجات تام الصنع بهدف تنويع مصادر التوريد للسوق الكورى من أجل زيادة تنافسية الصناعة الكورية، فضلا عن إجراء دراسات سوق متخصصة بناء على طلب الشركات أو الكيانات الأجنبية بشأن منتجات محددة أو قطاعات سلعية بالسوق المحلى الكورى.

من جانبه، أكد محمد مجيد، القائم بأعمال المدير التنفيذى للمجلس، أهمية التواصل مع الاتحاد لتنظيم بعثات مشترين لمصر يتم خلالها تنظيم لقاءات توفيق أعمال مع الشركات المصرية العاملة بالقطاع، وكذا مشاركة الشركات المصرية فى معرض الاستيراد الكورى (import goods fair)، وهو أهم معرض سنوى متخصص فى مجال تدبير الاحتياجات المختلفة للسوق الكورى يتم إقامته مرة سنويا منذ 2002.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك