«فوارغ الطلقات» تحدد أحد المتهمين بالسطو المسلح على محل مجوهرات حدائق الأهرام - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 8:27 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«فوارغ الطلقات» تحدد أحد المتهمين بالسطو المسلح على محل مجوهرات حدائق الأهرام

مصطفي حمدي
نشر في: الأحد 17 فبراير 2019 - 7:44 م | آخر تحديث: الأحد 17 فبراير 2019 - 7:44 م

قال مصدر أمني لـ"الشروق" أن أجهزة الأمن بمديرية أمن الجيزة نجحت في تحديد شخصية أحد المتورطين في الهجوم المسلح على محل ذهب (الطويل) بمنطقة حدائق الأهرام وسرقته، وإصابة صاحبه بـ3 رصاصات، وفروا هاربين، مساء الجمعة الماضي.

وأشار المصدر أن فوارغ الطلقات ساعدت في تحديد أحد الجناة بعد ورود تقرير المعمل الجنائي بمواصفاتها وتم إرسالها إلى النيابة العامة التي أمرت بملاحقة الجناة وضبطهم على وجة السرعة.

وأضاف المصدر أن السيارة التي استخدمت في الواقعة أسهمت في تحديد موقع هروب المتهمين بعد تتبع خط سيرها من خلال كافة كاميرات المراقبة المجاورة لموقع الحادث مؤكدا أن مسألة القبض عليها أصبحت مسألة وقت.
وشكل مدير أمن الجيزة اللواء الدكتور مصطفى شحاتة، فريق بحث برئاسة اللواء محمد عبدالتواب مدبر مباحث الجيزة، والعقيد محمد راسخ مفتش مباحث الهرم، و المقدم محمد الصغير رئيس مباحث الهرم، والنقيب نجاد طارق معاون مباحث الهرم، لضبط الجناة.

كانت التحريات التي أشرف عليها اللواء رضا العمدة مدير الإدارة العامة لمباحث الجيزة، أن صاحب المحل حاول اعتراض العصابة إلا أن أحد عناصرها أمطره بوابل من الرصاص وأصابه بجروح خطيرة، وقاموا بالاستيلاء على كميات من الذهب، وأثناء هروبهم سقط منهم بعض المسروقات، بسبب استعجالهم خوفًا من ملاحقة الأهالي أو الشرطة ثم استقلوا "تاكسي أبيض" كان في انتظارهم وفروا هاربين، مشيرا إلى أن كل هذه العملة استغرقت 120 ثانية فقط.

وحصلت "الشروق" حينها على مقطع مصور يوضح لحظة السطو على المحل ويظهر فيه 4 أشخاص ملثمين أحدهم يرتدي ملابس سوداء وآخر يرتدي جلبابا -زي بدوي- واثنين آخرين يرتديان بنطالًا وبحوزتهم جميعا أسلحة نارية، وأجولة وقاموا بإطلاق أعيرة نارية على صاحب المحل أثناء محاولته مقاومتهم، كما تبين من خلال المقطع تواجد بعض الزبائن أثناء السطو وتسبب الحادث في إغماء سيدة تواجدت مع زوجها أثناء الشراء فيما اختبأ جميع العاملين بالمحل أسفل الطاولة، بينما استولت العصابة على المشغولات الذهبية كافة، وفروا هاربين.

كانت غرفة عمليات النجدة بالجيزة تلقت بلاغًا من الأهالي بمنطقة حدائق الأهرام يفيد سماع دوي إطلاق نار داخل محل مجوهرات "الطويل" في شارع الجيش بالبوابة رقم 4، وفور انتقال قوة أمنية إلى مكان البلاغ تبين تعرض المحل لعملية سطو مسلح وسرقة المصوغات وإصابة صاحبه بجروح خطيرة .



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك