السيسي: وسائل التواصل الاجتماعي تمثل تحديا كبيرا في إفريقيا والوطن العربي - بوابة الشروق
الخميس 30 مايو 2024 6:14 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

السيسي: وسائل التواصل الاجتماعي تمثل تحديا كبيرا في إفريقيا والوطن العربي

محمد عبد الجليل
نشر في: الأحد 17 مارس 2019 - 4:37 م | آخر تحديث: الأحد 17 مارس 2019 - 4:37 م

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إنه من الواجب توعية الشباب بمخاطر الضياع المحتمل نتيجة عدم تفهم الظروف التي تمر بها البلاد.

وأضاف خلال كلمته بالمائدة المستديرة بعنوان «وادي النيل ممر للتكامل الإفريقي والعربي»، ضمن ملتقى الشباب العربي والإفريقي، المنعقد بمحافظة أسوان، اليوم الأحد: «حدثت طفرة كبيرة في وسائل الاتصال، ويبدو أننا لم نكن مستعدين لتداعياتها، أو لنتائجها».

وذكر أن وسائل الاتصال الحديثة قد أتاحت فرصًا كبيرة للغاية للتواصل غير المنضبط، على أقل تقدير، مضيفًا أن «هذا الأمر يأتي في ظل عدد من التحديات التي تشهدها دولنا الإفريقية والعربية».

وأشار إلى أن نسبة الشباب الكثيرة في البلدان، رغم أنها تعد ميزة من جانب، فإنها تمثل تحديًا من جانب آخر، مستطردًا أن وسائل التواصل الاجتماعي تمثل تحديًا كبيرًا على المستوى العربي والإفريقي، إلى جانب الاستهداف الذي تتعرض له الدول الوطنية، بقوله: «وإحنا شايفين النتائج ولازم ننتبه ليها».

وانطلقت صباح الأحد، فعاليات اليوم الثاني من ملتقى الشباب العربي الإفريقي، المنعقد بمحافظة أسوان، تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، وبحضور عدد كبير من شباب الدول العربية والإفريقية.

ومن المقرر أن يشهد اليوم الثاني من الملتقى تدشين سلسلة من الفعاليات الثقافية والشبابية، التي ستستضيفها أسوان طوال فترة تولي مصر رئاسة الاتحاد الإفريقي، وذلك في إطار اختيارها عاصمة للشباب الإفريقي لعام 2019.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك