متحدث الحكومة: القطاع الخاص غير ملزم بتطبيق قرار الإجازة الاستثنائية - بوابة الشروق
الجمعة 30 يوليه 2021 8:31 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تتوقع أن تكسر مصر رقمها التاريخي بتحقيق أكثر من 5 ميداليات أوليمبية في أولمبياد طوكيو؟

متحدث الحكومة: القطاع الخاص غير ملزم بتطبيق قرار الإجازة الاستثنائية


نشر في: الثلاثاء 17 مارس 2020 - 4:25 ص | آخر تحديث: الأربعاء 18 مارس 2020 - 5:42 ص

هديل هلال

قال المستشار نادر سعد، المتحدث باسم مجلس الوزراء، إن القطاع الخاص غير ملزم بتطبيق قرار الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، بمنح الموظفين إجازة استثنائية، مشيرًا إلى أن القرار ينطبق على المؤسسات الحكومية والقطاع العام.

وأضاف في مداخلة هاتفية لبرنامج «القاهرة الآن»، المذاع عبر فضائية «الحدث العربية»، مساء أمس الاثنين، أن «القطاع الخاص مدعو لتطبيق روح قرار رئيس الوزراء، وإعطاء الموظفين غير الأساسيين الإجازة الاستثنائية»، بحسب تعبيره.

وأوضح أن الأولوية في منح الإجازات الاستثنائية مدفوعة الأجر، لمدة 15 يومًا، لعدة فئات منها الموظفين الذين يعانون أمراض مزمنة؛ كالكلى والأورام والكبد والسكر والضغط وفقًا لما هو ثابت في الحالة المرضية لهم المسجلة في جهة العمل.

وأشار إلى أن الفئة الثانية الأمهات الحوامل أو الأمهات التي ترعى طفلًا يقل عمره عن 12 عامًا، إضافة إلى أي موظف لديه مرض مزمن وخاصة أولئك من يصابون بـ«كورونا» والمخالطين لهم، لافتًا إلى توسيع تطبيق عمل الموظفين التي تقبل وظائفهم العمل من المنزل خلال فترة الـ15 يومًا.

وأصدر الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، أمس الاثنين، قراراً بتخفيض عدد العاملين في المصالح والأجهزة الحكومية، ضمن حزمة الإجراءات الاحترازية التي تتخذها الدولة، لمنع انتشار فيروس كورونا المستجد.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك