الآثار: إجراءات للتعامل مع الزائرين بشكل مستمر.. وهناك إقبال على المتاحف - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 3:25 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الآثار: إجراءات للتعامل مع الزائرين بشكل مستمر.. وهناك إقبال على المتاحف

إسلام عبد المعبود ودينا شعبان:
نشر في: الثلاثاء 17 مارس 2020 - 12:57 م | آخر تحديث: الثلاثاء 17 مارس 2020 - 12:57 م

مدير متحف التحرير: إجراءات التنظيف والتطهير داخل المتحف مستمرة.. والقطع الأثرية تنظف بمواد خاصة بها
بدران: التعامل مع الزائرين بحرص ولكن بدون الإساءه لهم.. وأتوقع عودة السياحة كسابق عهدها بعد انتهاء الأزمة

 


قالت صباح عبد الرازق، مدير المتحف المصري بالتحرير، إن هناك تعليمات داخل المتحف باتباع الإجراءات الصحية السليمة من خلال تنظيف الأسطح بالمطهرات وأدوات العقيم الموصي بها من قبل وزارة الصحة، مشيرة إلى أن هناك تعليمات خاصة للعاملين الذين يتواصلون بشكل مباشر مع الزائرين من خلال شباك التذاكر، بلبس الأقنعة والتطهير بشكل مستمر دون الإساءة إلى أي زائر.

وأضافت عبد الرازق، لـ«الشروق»، أن هناك شركة خاصة بأعمال النظافة تقوم على أكمل وجه بتعقيم كافة الأرضيات والأسطح بالمتحف، مشيرة إلى أن طريقة تنظيف القطع الأثرية لم تتغير لأن الزائرين لا يقومون بلمسها، بجانب أن تنظيف هذه القطع يتم بمواد خاصة حسب نوع الحجر المصنوع منه هذه القطعة.

وفيما يخص تقليل عدد العاملين بالمتحف، أشارت إلى أنها تنتظر قرار رسمي من الوزارة بذلك، وسيتم تطبيقه فورًا حفاظًا على صحتنا واتباع الإرشادات الصحية، كما أن عدد ساعات العمل لما يتغير ونتنظر أيضا قرار بذلك خلال الساعات المقبلة، والعمل جاري وهناك إقبال من قبل الزائرين.

وبدوره، قال أستاذ الآثار المصرية بجامعة القاهرة الدكتور أحمد بدران، إنه يجب على جميع العاملين داخل المواقع والمتاحف الالتزام بجميع الإرشادات الصحية السليمة والتعامل مع الزائرين من المصريين والأجانب بطريقة لا تسيئ لهم، موضحًا أنه يفضل تنظيم الدخول من قبل المسؤولين لمنع التكدس أمام نوافذ بيع التذاكر.

وأضاف بدران، لـ«الشروق»، أن ينصح بالتعامل وفقًا للمصادر الرسمية للوزارة فيما يخص تعليق حركة السياحة والخسائر التي ستتعرض لها في ظل الأزمة التي تعيشها كافة الدول، والحصول على المعلومات من مواقع التواصل الاجتماعي، متوقعًا أن تكون هناك زيادة فى حركة السياحة بعد انتهاء الإجراءات الصحية المتبعة على كافة الدول.

وفى نفس السياق، قال وزير السياحة والآثار الدكتور خالد العناني، إن السياحة في مصر تسير على قدم وساق ومصر تسمح للسياح بحرية كاملة لمغادرة البلاد، مؤكدا أن السياحة ستعود أقوى الفترة المقبلة ولا تأجيل لافتتاح المتحف المصري الكبير حتى الآن، ويتم العمل وفقا للتوقيتات التي وضعت وجاري الانتهاء من المشروع في نهاية 2020.

وأوضح العناني، في تصريحات صحفية، اليوم، أنه لم يتم إغلاق المتاحف والمواقع الآثرية حتى هذه اللحظة، إلا في حالة اضطرارنا لذلك، مشيرًا إلى أنه في الوقت الحالي لا يوجد أي مشكلة في المواقع الأثرية، وأن حركة السياحة لن يتم تعليقها، وإذا حدث ذلك خلال هذه الفترة سيتم استرجاعها أفضل من قبل.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك