فيديو.. مسئول بوزارة الزراعة مطمئنا: الموجة الحارة لن تؤثر سلبا على محصول المانجو - بوابة الشروق
الثلاثاء 30 أبريل 2024 5:16 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

فيديو.. مسئول بوزارة الزراعة مطمئنا: الموجة الحارة لن تؤثر سلبا على محصول المانجو

هديل هلال
نشر في: الأربعاء 17 أبريل 2024 - 12:50 م | آخر تحديث: الأربعاء 17 أبريل 2024 - 12:50 م

قال الدكتور محمد فهيم، رئيس مركز معلومات المناخ بوزارة الزراعة، إن الربيع تحول من فصل معتدل انتقالي بين الشتاء والصيف، إلى فصل متقلب بسبب التغيرات المناخية.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «8 الصبح»، المذاع عبر فضائية «DMC»، صباح الأربعاء، أن البلاد تشهد اليوم، موجة مؤقتة لارتفاع في درجات الحرارة تستمر يومًا بمحافظات الوجه البحري، ويومين في الوجه القبلي.

وأشار إلى أن «التذبذبات الحرارية أصبحت أحد مظاهر تغير المناخ في مصر»، مناشدًا المزارعين الحفاظ على سلامتهم الشخصية وارتداء الملابس المناسبة، في ظل وجود فرق كبير بين درجتي الحرارة العظمى والصغرى.

وتوجه بمجموعة من النصائح إلى المزارعين للحفاظ على المزروعات خلال موجة ارتفاع الحرارة، قائلًا إنه لا يفضل ضم وحصاد القمح أو فصل الحبوب عن التبن بالماكينات اليوم.

وناشد المزارعين تأجيل حصاد القمح إلى الغد في الوجه البحري، ويوم الجمعة في الوجه القبلي، ناصحًا إياهم بإجراء عمليات ري خلال فترة الصباح حتى تعوض التربة ما تفقده من مياه بالامتصاص.

ونوه أن تلك الفترة حساسة لنمو محاصيل؛ المانجو والزيتون والخوخ والكمثرى والبرقوق والنخيل، مؤكدًا في الوقت نفسه، أن الموجة الحارة المؤقتة لن يؤثر سلبًا على محصول المانجو.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك