تظاهرات لإسلاميين مناهضين لاتفاق المجلس العسكري مع قوى الحرية والتغيير في السودان - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 1:55 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

تظاهرات لإسلاميين مناهضين لاتفاق المجلس العسكري مع قوى الحرية والتغيير في السودان

الخرطوم - د ب أ
نشر في: الجمعة 17 مايو 2019 - 3:48 م | آخر تحديث: الجمعة 17 مايو 2019 - 3:48 م

خرج إسلاميون متشددون ووسطيون اليوم الجمعة في تظاهرات بالعاصمة السودانية، الخرطوم تندد بالاتفاق الجزئي الذي توصلت له قوى الحرية والتغيير والمجلس العسكري والذي تم بموجبه منح الاول الحق في تكوين حكومة انتقالية وعضوية برلمانية بنسبة 67.

ووفقا لشهود عيان، فإن مصلين خرجوا بعد صلاة الجمعة مباشرة الْيَوْمَ ،رافعين هتافات تندد بالإتفاق وتشدد على حكم البلاد عبر الشريعة الاسلامية .

وكشف الداعية السوداني المثير للجدل عبدالحي يوسف عن تطمينات تلقاها من بعض اعضاء المجلس العسكري بالتبرأ من الاتفاقية التي أبرمها المجلس مع قوى الحرية والتغيير وأشار الي أنها أكدت ان الاتفاق تم مع بعض أعضاء المجلس فقط .

من جهة اخرى ، وجه تجمع المهنيين السودانيين "تجمع نقابي غير رسمي " نداء للسودانيين للتوجه الي مقر الاعتصام بالقيادة العامة للجيش وسط الخرطوم لمواجهة حملات إزالة الحواجز من امام مقر الاعتصام .

وقال التجمع في بيان له الْيَوْمَ أن هناك محاولات تمت الْيَوْمَ من نظاميين لإزالة الحواجز من مقر الاعتصام إلا أنها فشلت لتصدي الثوار للخطوة ،وحذر التجمع من المساس بالثوار وحدود الاعتصام وقال إنه يحمل المجلس العسكري المسؤولية للانتباه لتلك المحاولات وحماية الثوار من أي تعد.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك