التنمية الصناعية: تخصيص أراض لـ79 مستثمرا خلال الفترة الماضية للتوسع وإنشاء مشروعات جديدة - بوابة الشروق
السبت 2 يوليه 2022 9:39 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد عودة كيروش مديرا فنيا لمنتخب مصر؟

التنمية الصناعية: تخصيص أراض لـ79 مستثمرا خلال الفترة الماضية للتوسع وإنشاء مشروعات جديدة

اللواء محمد الزلاط
اللواء محمد الزلاط
أسماء الدسوقي
نشر في: الثلاثاء 17 مايو 2022 - 11:48 م | آخر تحديث: الثلاثاء 17 مايو 2022 - 11:48 م

قال اللواء محمد الزلاط، رئيس هيئة التنمية الصناعية، إن الهيئة تعتبر الذراع التنفيذي لوزارة التجارة والصناعة، فهي تنفذ سياسات الوزارة وتحفز الاستثمار الصناعي في مصر.

وأضاف، في مداخلة هاتفية لبرنامج «كلمة أخيرة»، الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي عبر فضائية «أون»، مساء اليوم الثلاثاء، أن الهيئة توفر الأرض الصناعية للمستثمر بإجراءات بسيطة، موضحًا أن المستثمر يمكنه التقديم على المشروع الخاص به بمجرد الحصول على الأرض الصناعية، حتى إصدار رخصة التشغيل.

وذكر أن المستثمرين كانوا يواجهون مشكلة في البحث عن الأراضي الصناعية من خلال أكثر من جهة خلال الفترة الماضية، لذا شكل رئيس الوزراء لجنة مشكلة من أعضاء من هيئة الاستثمار ومساعد وزير الإسكان ومساعد وزير التنمية المحلية، منوطة بتسهيل إجراءات الحصول على الأراضي الصناعية وتسعيرها.

ولفت إلى أن اللجنة تشكلت بالفعل، وتم توحيد وتسهيل جميع الإجراءات، موضحًا أن تسعير الأراضي الصناعية يكون على قيمة المرافق الموجودة، فالمبدأ الأساسي أن طرح أي أرض صناعية يجب أن تكون مرفقة.

وأشار إلى أن التوجيه الخاص برئيس الوزراء في هذا الشأن يشمل التوسعات، فمن لديه مصنع ويحتاج إلى التوسع وتزويد طاقته الإنتاجية يمكنه الحصول على أرض صناعية أو مشروعات جديدة على أساس فجوة الاستيراد، مضيفًا أنه تم تخصيص أراض لـ79 مستثمرًا خلال الفترة الماضية، بإجمالي 400 ألف متر لصالح التوسعات و360 ألف متر لصالح المشروعات الجديدة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك