لجنة قطاع الدراسات الزراعية بالمجلس الأعلى للجامعات تتفقد جامعة العريش - بوابة الشروق
الأربعاء 24 أبريل 2024 3:42 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

لجنة قطاع الدراسات الزراعية بالمجلس الأعلى للجامعات تتفقد جامعة العريش

مصطفى سنجر
نشر في: الثلاثاء 17 مايو 2022 - 6:43 م | آخر تحديث: الثلاثاء 17 مايو 2022 - 6:43 م

استقبل الدكتور حسن الدمرداش، رئيس جامعة العريش، في مكتبه، لجنة قطاع الدراسات الزراعية بالمجلس الأعلى للجامعات، والتي ضمت الأستاذ الدكتور محمد فتحي عثمان أستاذ الأسماك بكلية الزراعة جامعة عين شمس ورئيس هيئة الثروة السمكية الأسبق، والدكتور محمد عبد الباقي، أستاذ الأسماك بكلية الزراعة جامعة عين شمس ورئيس هيئة الثروة السمكية الأسبق، والدكتور عادل بلتاجي أستاذ الميكروبيولوجي وعميد كلية زراعة بجامعة المنوفية.

وأكد الدمرداش أن الهدف من اللقاء هو استكمال الإمكانيات المادية والبشرية الخاصة بكلية الاستزراع المائي والمصايد البحرية، ومتابعة الأنشطة التدريبية للطلاب التي شهدت طفرة كبيرة الفترة السابقة من خلال البروتوكول مع المعهد القومي لعلوم البحار والمصايد.

وطرح على اللجنة الإمكانيات المتاحة بالكلية، ومدى أهمية الكلية لخدمة محافظة شمال سيناء والمجتمع السيناوي في مجالات البيئة والاستزراع المائي والمصايد وفقًا لمناخ المحافظة الساحلي.

وتخللت زيارة اللجنة إجراء جولة بالمزرعة النموذجية بجامعة العريش وذلك لتفقد الوحدات التدريبية الخاصة بالكلية الموجود في المزرعة وهي من أحدث المزارع السمكية على مستوى الجمهورية، من حيث ترتيب الأحواض ودورة إنتاج الأسماك على أعلى مستوى من حيث التصميم والتنفيذ والإنتاج والتدريب.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك