الزراعة: تشكيل لجان لمواجهة أية محاولات للتعدي على الأراضي خلال عيد الأضحى - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 6:33 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الزراعة: تشكيل لجان لمواجهة أية محاولات للتعدي على الأراضي خلال عيد الأضحى

وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي
وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي
هديل هلال
نشر في: السبت 17 يوليه 2021 - 6:05 م | آخر تحديث: السبت 17 يوليه 2021 - 6:05 م

قال الدكتور أنور عيسى، رئيس الإدارة المركزية لحماية الأراضي بوزارة الزراعة، إن الوزير السيد القصير، وجه برفع درجة الاستعداد القصوى؛ لمنع التعدي على الأراضي، واتخاذ الإجراءات اللازمة حال التعدي، وإحالة المتعدين إلى النيابة العسكرية.

وأضاف عيسى، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «اليوم»، الذي تقدمه الإعلامية سارة حازم عبر فضائية «DMC»، مساء السبت، أن «القصير» وجه بتشكيل غرفه عمليات مركزية بالوزارة، وغرف عمليات فرعية داخل مديريات الزراعة على مستوى المحافظات، لمتابعة حالات التعدي وإزالتها في المهد.

وأشار إلى تشكيل لجان للمرور الدائم لرصد حالات التعدي على الأراضي الزراعية خلال عيد الأضحى، قائلًا إن مهندسي حماية الأراضي سيكونون مسؤولين عن الزمام المكلفين به؛ لإزالة حالة التعدي في المهد وإحالة المتعدين للنيابة العسكرية، وفقًا لقرار رئيس الوزراء.

وتواصل غرفة العمليات بالإدارة المركزية لحماية الأراضي، بوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، أعمالها بالتواصل وتلقى التقارير من المحافظات والإدارات الزراعية المختلفة، حول حالات التعدي على الرقعة الزراعية أن وجدت والتعامل معها في الحال.

يأتي ذلك تنفيذا لتعليمات وتوجيهات السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، بتشكيل غرفة عمليات مركزية، على تواصل دائم ومستمر مع غرف العمليات المحافظات، حفاظا على الرقعة الزراعية ومنع التعدي على الأراضي الزراعية، طوال فترة إجازة عيد الأضحى المبارك.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك