بروتوكولات تعاون بين «الإنتاج الحربي» و«التضامن الاجتماعي» - بوابة الشروق
الإثنين 20 مايو 2024 12:40 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

بروتوكولات تعاون بين «الإنتاج الحربي» و«التضامن الاجتماعي»

كتب-أحمد عجاج:
نشر في: الخميس 17 أغسطس 2017 - 11:31 م | آخر تحديث: الخميس 17 أغسطس 2017 - 11:31 م

وقع اليوم وزير الدولة للإنتاج الحربى محمد سعيد العصار، بروتوكول تعاون مع وزيرة التضامن الاجتماعي غادة فتحى والى، بحضور رئيس مجلس الوزراء شريف إسماعيل، بهدف توفير الأجهزة والأدوات والمعينات المساعدة والمساندة للأشخاص ذوي الإعاقة بجودة عالية وبأسعار مناسبة لتغطية احتياجات السوق المصري منها.

كما شهد الوزيران توقيع بروتوكول آخر يهدف إلى تقديم وزارة الإنتاج الحربي كافة الإمكانيات التكنولوجية والمعدات والأجهزة والخدمات الفنية والخبرات البشرية لتمكين وزارة التضامن من تحديث وتطوير خدماتها، خاصة فى مجالات التأمين الإجتماعى من خلال استخدام الحاسب الآلى وميكنة الخدمات التى يقدمها الصندوق الحكومى لأصحاب المعاشات والمستحقين عنهم والمؤمن عليهم بما يتوافق مع المشروع القومى لتحديث كافة أجهزة الدولة وهيئاتها الحكومية.

وقال العصار، في تصريحات صحفية، إن شركات الإنتاج الحربي ستوفر الأجهزة والأدوات والمعينات المساعدة والمساندة للأشخاص ذوى الإعاقة بناء على قوائم الإحتياجات التى تقدمها وزارة التضامن الاجتماعى.

وأشار العصار إلى أن الوزارة لديها من الإمكانيات التكنولوجية والبشرية ما يؤهلها من المشاركة فى المشروعات القومية وكافة مشاريع التطوير والتحديث لكافة مؤسسات الدولة، مضيفا أن الوزارة تعمل على سد الفجوة التكنولوجية فى التصنيع المحلى بمنتجات تضاهى مثيلتها فى الأسواق العالمية من حيث الجودة وتوفيرها بأسعار تناسب المواطن المصرى بما يحد من الاستيراد ويدعم الاقتصاد الوطنى للبلاد.

وأكد العصار أن الوزارة ستقوم بتوريد الأجهزة والأدوات والمعينات المساعد لذوي الإعاقة وفقا للترشيحات التى ستقدمها وزارة التضامن للأشخاص الراغبين في الحصول على الاجهزة بشكل منتظم وفقا لخطة زمنية محددة، بالإضافة الى توفير كافة المتطلبات لوزارة التضامن الإجتماعى التى تساعدها فى تطوير أداءها من (صيانة الأجهزة والمعدات، تطوير وإنتاج البرمجيات والأنظمة المعلوماتية، تركيب أجهزة أطفاء الحريق وأنظمة الأمن والمراقبة).

ومن جانبها، أكدت والى أن هذين البروتوكولين يأتيان فى إطار تعاون أجهزة ومؤسسات الدولة فى دعم ومساندة الأشخاص ذوى الإعاقة لتيسير مشاركتهم وإندماجهم فى المجتمع، وقالت ان هذه الخطوة تأتى إستكمالا للدور الذى تقوم به الجمعيات والمؤسسات الأهلية العامة فى مجال الإعاقة والتى تشرف عليها وزارة التضامن.

وأشارت والى إلى أن وزارة الإنتاج الحربي تمتلك من الخبرات الفنية فى مجال الأنظمة المعلوماتية وتقنيات تكنولوجيا المعلومات بما يؤهلها فى تحديث وتطوير خدمات صندوق التأمين الإجتماعى بالكفاءة المطلوبة ،لافته الى انه سيكون هناك تنسيق دائم مع وزارة الإنتاج الحربي لتحديد أولويات التعاون التي سيتم البدء بها بين الطرفين.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك