اليوم.. «ناشئو اليد» على موعد مع التاريخ في كأس العالم - بوابة الشروق
السبت 27 أبريل 2024 3:39 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

اليوم.. «ناشئو اليد» على موعد مع التاريخ في كأس العالم

محمد نور
نشر في: السبت 17 أغسطس 2019 - 10:43 ص | آخر تحديث: السبت 17 أغسطس 2019 - 10:43 ص

شباب اليد يحلمون بمواصلة مشوارهم للقب المونديال بمواجهة قوية أمام البرتغال في نصف النهائي

300 دولار لكل لاعب بعد الفوز على أيسلندا.. وحطب: المنتخب شرف الرياضة المصرية

يواجه المنتخب الوطني لناشئي كرة اليد في الخامسة والنصف مساء، تحد جديد عندما يلعب أمام نظيره البرتغالى فى نصف نهائى كأس العالم المقام فى مقدونيا بعدما نجح فى التأهل إلى المربع الذهبى، لأول مرة في تاريخه، بعد الفوز على أيسلندا أمس الأول في ربع النهائي بنهتيجة 35-31.

وتعد هذه المرة الأولى، التي يتأهل فيها منتخب مصر للناشئين إلى المربع الذهبي لمونيال اليد، في تاريخ مشاركات الفراعنة بالبطولة، منذ خروج بطولة الناشئين للنور في ٢٠٠٥ بصربيا .

وبهذا الفوز نجح منتخب ناشئى اليد فى تحقيق الانتصار السادس فى المونديال بعد الفوز فى 4 لقاءات بالدور الأول، وتلقى خسارة وحيدة أمام فرنسا والفوز على سلوفينيا فى دور الـ 16 .

وشهد مشوار المنتخب فى الدور الأول تحقيق الفوز على السويد فى ضربة البداية بنتيجة 32 /29 قبل الخسارة من فرنسا 28/ 24 ثم الفوز على تايوان 36/ 25 ثم كندا 47 /20 وأخيرًا المجر 31 /24 ، ليتصدر المجموعة الثانية وينجح فى الفوز على سلوفينيا 30 / 23 .

إلى ذلك، قرر مسئولو اتحاد اليد صرف 300 دولار لكل لاعب فى صفوف الفريق بعد التأهل للمربع الذهبى، على أن يتم زيادتها في إلى مكافآت استثنائية أكبر في حال مواصلة تحطيم الأرقام وحصد لقب المونديال.

فيما وجه مجلس إدارة اللجنة الأولمبية المصرية برئاسة هشام حطب التهنئة للمنتخب ومجلس إدارة اتحاد كرة اليد بالإنجاز الذي تحقق حيث قال حطب:"منتخب كرة اليد للناشئين شرف الرياضة المصرية ونجح في أن يرسم البسمة على وجوه المصريين بالوصول للمربع الذهبي لبطولة العالم ليكرر انجاز منتخب الشباب لكرة اليد الذي نجح في الحصول المركز الثالث والميدالية البرونزية في بطولة العالم التي أقيمت في فرنسا".

وأعرب حطب عن خالص التهنئة لأسرة كرة اليد المصرية برئاسة هشام نصر رئيس اتحاد كرة اليد على المجهود المبذول والنتائج المشرفة للرياضة المصرية.

وتمنى حطب التوفيق لمنتخب كرة اليد في الدور قبل النهائي وأن يواصل مشواره بنجاح لرفع راية مصر عالية.

على الصعيد ذاته حقق منتخب البرتغال واحدة من مفاجأت البطولة، بعد الإطاحة بالمنتخب الفرنسي حامل لقب مونديال اليد نسخة 2017 ، ليتأهل للدور نصف النهائي في مواجهة مصر.

ويعد تأهل البرتغال للمربع الذهبي هو الأول لها في المشاركة الثانية لها بمونديال اليد، وكانت المشاركة الأولى لها في نسخة 2017، واحتلت انذاك المركز السابع بالبطولة.

وبلغة الأرقام، فإن مصر تعد من أكثر الفرق المشاركة في بطولة العالم للناشئين لكرة اليد التي انطلقت للمرة الأولى في 2005 بدولة قطر، بجوار منتخبات كلا من الدنمارك وكرواتيا والأرجنتين وتونس.

كما يعتبر منتخب مصر ثاني الفرق العربية المتأهلة إلى نصف نهائي مونديال الناشئين، بعد تأهل تونس للمربع الذهبي خلال بطولة 2009، وانذاك احتلت تونس المركز الرابع.

ويعد منتخب الفراعنة هو رابع الفرق التي تتأهل إلى المربع الذهبي لمونديال اليد من خارج القارة العجوز، بعد تأهل كوريا الجنوبية في نسخة 2005 و الارجنتين بنسخة 2007 وتونس بنسخة 2009، أما أفريقيا و عربيا فتعد المرة الثانية بعد تونس في ٢٠٠٩ و التي صعدت إلي المربع و خسرت المركز الثالث علي حساب ألمانيا.

وتضم قائمة منتخب مصر كلاً من اللاعبين عبد الرحمن حميد، ومؤمن حسام، ومازن رضا، وإبراهيم السيد، وعمر عطية، ومهاب سعيد، وسيف هاني، وحسن قداح، وزياد عبدالعال، ومحمد سمير، ويوسف علاء الدين، ويوسف أحمد حسن، وعبد الفتاح علي، وأحمد هشام السيد، وعمر لطفي، وياسر سيف.

ومن المقرر أن تلتقي فرنسا مع أيسلندا في مباراة تحديد المراكز من الخامس إلى الثامن غدا الأحد في الثالثة مساء على أن تقام مباراة النهائي في السادسة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك