محمد إيهاب لـ«الشروق»: أزمة المنشطات لن تؤثر على مشاركة منتخب رفع الأثقال في الأولمبياد - بوابة الشروق
الثلاثاء 7 مايو 2024 1:42 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

محمد إيهاب لـ«الشروق»: أزمة المنشطات لن تؤثر على مشاركة منتخب رفع الأثقال في الأولمبياد

علي البحيري
نشر في: الثلاثاء 17 سبتمبر 2019 - 2:32 م | آخر تحديث: الثلاثاء 17 سبتمبر 2019 - 3:06 م

أكد محمد إيهاب، لاعب المنتخب الوطني لرفع الأثقال والحاصل على برونزية أولمبياد ريو دي جانيرو 2016، أن أزمة المنشطات واستبعاد مصر من المشاركة في بطولة العالم الحالية بتايلاند لن تؤثر على مشاركة مصر في أولمبياد طوكيو 2020.

وتعود بعثة مصر إلى القاهرة قادمة من معسكر أذربيجان صباح غد الأربعاء، بعد توصية الاتحاد الدولى لرفع الأثقال باستبعاد وحرمان مصر من المشاركة فى بطولة العالم المقرر أقامتها غدًا في تايلاند حتى ٢٧ سبتمبر الجاري.

وقرر الاتحاد الدولي لرفع الأثقال، رسميا اليوم الثلاثاء، إيقاف مصر لمدة عامين والحرمان من المشاركة بطولة العالم بتايلاند وهو ما يهدد مشاركة مصر في أولمبياد طوكيو 2020 على خلفية أزمة المنشطات حيث تم ايجاد ٧ عينات إيجابية للاعبي ولاعبات مصر خلال بطولة أفريقيا تحت ١٧ عاما وبطولة أفريقيا للناشئين تحت ٢٠ عاما نهاية عام ٢٠١٦ من بينهم للعبتين يبلغون من العمر ٢٠ عاما وتم توقيع غرامة على مصر قدرها ٢٠٠ ألف دولار  وإيقاف اللاعبين السبعة لمدة ٤ سنوات وتقليص عدد المتأهلين من مصر للأولمبياد من ٨ لاعبين إلى ٤ فقط على مستوى الرجال والسيدات بواقع ٢ لكل منهما.

ولم يدفع الاتحاد المصري الغرامة ليقرر الاتحاد الدولي خلال اجتماع المكتب التنفيذي اليوم الثلاثاء باستبعاد مصر من بطولة العالم الحالية والإيقاف لمدة عامين.

وقال محمد إيهاب، في تصريحات خاصة لـ"الشروق": "أقصى ما يستطيعون فعله هو تقليل عدد المتأهلين المصريين إلى الأولمبياد من 4 لاعبين رجال و4 سيدات إلى 2 و2 مع الغرامة المالية فقط".

وأوضح إيهاب: "هناك دول تم إيقاف لاعبين منهم ضعف مصر وسيشاركوا في الأولمبياد بشكل طبيعي، وفرضت عليهم الغرامة وتم تقليص عدد المتأهلين منهم ولكن الفارق أنهم لم يشاركوا في بطولة العالم بعدها بعام في عام 2017 ولكن ليس بعد 3 سنوات كما يفعلون الأن مع مصر ".

وأضاف: "أنا وسارة سمير لم نتأهل حتى الآن للأولمبياد ولكن شاركنا في 4 بطولات، ثلثي التأهيل وننتظر الفوز في بطولتين خلال الـ4 شهور المقبلة من أجل التأهل الرسمي ".

واختتم حديثه: " لن يتم استبعادنا من المشاركة في الأولمبياد، ولو حدث ذلك سوف نلجأ إلى المحكمة الدولية والأمر لن يستغرق شهر وسيتم إلغاءه ، والآن يجب دفع الغرامة للاتحاد الدولي وقيمتها ٢٥٠ ألف دولار على أن يتم تقليص المتأهلين من مصر في أولمبياد طوكيو إلى ٤ لاعبين فقط".

وكان من المنتظر أن تشارك مصر في بطولة العالم، بـ8 لاعبين وهم محمد إيهاب، محمد سليم، حليمة عبد العظيم، سارة سمير، أحمد السيد عاشور، كريم إبراهيم كحلة، عبد الرحمن محمد عبد الرحمن، سمر سعيد حبشي.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك