معا من أجل مستقبل مشترك.. شعار دورة الألعاب الشتوية 2022 - بوابة الشروق
الأربعاء 27 أكتوبر 2021 7:26 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

ما تقييمك لانطلاقة الأندية المصرية في بطولتي دوري أبطال إفريقيا والكونفدرالية؟


معا من أجل مستقبل مشترك.. شعار دورة الألعاب الشتوية 2022

د ب أ
نشر في: الجمعة 17 سبتمبر 2021 - 2:49 م | آخر تحديث: الجمعة 17 سبتمبر 2021 - 2:49 م

أعلنت اللجنة المنظمة لدورة الألعاب الشتوية بكين 2022 عن شعار البطولة اليوم الجمعة وهو "معا من أجل مستقبل مشترك".

وذكرت اللجنة المنظمة أن الشعار تم اختياره من بين 79 مشاركة من جامعات صينية مشهورة، حيث تم تقليصهم لقائمة مختصرة مكونة من 11 شعارا وتم تقييمهم من 11 خبيرا من مختلف المجالات.

وقال تشين نينج ، مدير عام قسم الاحتفالات باللجنة المنظمة، إن الشعار مستوحى من شعار دورة الألعاب الصيفية التي استضافتها بكين في عام 2008 وكان "عالم واحد ، حلم واحد".

وأضاف :"الشعار لا يجسد مفهوم المشاركة فقط ، ولكنه أيضا يشير لإدراكه ما يحدث بسبب الجائحة العالمية ويعكس التطلعات المشتركة لكل دول العالم للانضمام معا لتحقيق مستقبل أفضل".

وستكون بكين هي أول مدينة تستضيف دورتي الألعاب الصيفية والشتوية. ومن المقرر أن تقام نسخة 2022 في الفترة من 4 إلى 20 فبراير المقبل..

ولم يتضح كيفية إقامة الأولمبياد وسط جائحة فيروس كورونا. وتريد الصين تنظيم الأولمبياد ولكنها أيضا لديها "استراتيجية صفر لكورونا" والتي بموجبها يضطر الأشخاص الذين سيدخلون البلد لدخول الحجر الصحي لعدة أسابيع.

وأقيمت أولمبياد طوكيو الأخيرة في فقاعة صارمة وكانت أغلب المنافسات بدون حضور الجمهور، وكان الذين تثبت إصابتهم بالفيروس هم فقط من يدخلون الحجر الصحي.

وتواجه الصين ضغوطا كبيرة بشأن قضايا حقوق الإنسان في الدول الغربية، مع استمرار الجدل حول كيفية التعامل مع الأولمبياد ولكن يبدو أنه من غير المرجح مقاطعة البطولة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك