صحة البحيرة تكرم المستشفيات الفائزة بجوائز المنظمة العالمية للجلطات المخية - بوابة الشروق
الإثنين 20 مايو 2024 1:18 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

صحة البحيرة تكرم المستشفيات الفائزة بجوائز المنظمة العالمية للجلطات المخية

خميس البرعي
نشر في: الأحد 17 سبتمبر 2023 - 5:19 م | آخر تحديث: الأحد 17 سبتمبر 2023 - 5:19 م

كرم الدكتور هاني جميعة، وكيل وزارة الصحة بالبحيرة، فرق المستشفيات الفائزة بجوائز من المنظمة العالمية للجلطات المخية World Stroke Organization، حيث إنه حدثٍ فريد من نوعه، ضربت فيه مديرية الصحة بالبحيرة مثالا على التألق والنجاح.

وأكد جميعة، أنه لأول مرة في المنظمة العالمية للجلطات المخية World Stroke Organization تحصل 4 مستشفيات من نفس المحافظة على 4 جوائز " 3 ذهبية وواحدة بلاتينيوم"، حيث حصلت 4 مستشفيات بمديرية الصحة بالبحيرة على جوائز في الربع الثاني من عام 2023، في إنجاز غير مسبوق، وهي مستشفيات "كفر الدوار العام الحاصل على البلاتينيوم، إيتاي البارود المركزي حصل على ذهب، رشيد المركزي حصل على ذهب، صدر دمنهور حاصل على ذهب"، وذلك عن أداء وحدات إذابة الجلطة الدماغية بالمستشفيات.

وأضاف جميعة، أن محافظة البحيرة هي الوحيدة التي بها 5 وحدات تتبع وزارة الصحة لإذابة الجلطة الدماغية، بالإضافة للمستشفيات الأربع السابقة التي تتبع مديرية الصحة بالبحيرة يوجد أيضًا وحدة لإذابة الجلطات الدماغية بمستشفى دمنهور التعليمي.

وأشار إلى أن مصر بها 10 مستشفيات أخرى معظمها مستشفيات جامعية حصلت على هذه الجائزة في الربع السنوي الثاني لعام 2023، مع مستشفيات مديرية الصحة بالبحيرة.

وأشاد جميعة، بالإنجاز الذي تحقق، وثمن جهود العاملين بتلك الوحدات بالمستشفيات الأربع، وأشاد بجهودهم المتميزة، مستشهدًا بالآية الكريمة، "ومن أحياها فكأنما أحيا الناس جميعا"، مهنئا جميع العاملين بوحدات إذابة الجلطات به، وجميع العاملين بالمستشفيات.

كما وجه التحية والشكر للدكتور عمرو دويدار مدير مستشفى كفر الدوار العام، والدكتور رضا بكر مدير مستشفى إيتاي البارود، والدكتور عبدالوهاب منسي مدير مستشفى رشيد، والدكتور شحاتة عيسى مدير صدر دمنهور.

وتحدث وكيل الصحة مع كل فريق على حدة بخصوص البيانات والإحصائيات عن المرضى، مؤكدًا أن العمل بتلك الوحدات له أهمية وضرورة قصوى في إنقاذ حياة الآلاف من المرضى مجانا من السكتة الدماغية، حيث إنها تأتي كثانِي سبب للوفيات، وأول سبب للإعاقة، كما تعمل على رفع وتخفيف المعاناة عن المرضى البسطاء.

وأكد أهمية الدور التوعوي في إذابة الجلطة الدماغية، وأهمية نشر ثقافة الاهتمام والإسراع بعلاج المريض، موضحا ضرورة نشر الوعي عن وجود تلك الخدمة والمستشفيات الموجود بها الخدمة؛ وذلك لإنقاذ حياة المرضى، مشيرا إلى أن الخدمة تقدم مجانًا للمرضى.

كما أشار جميعة، إلى أهمية نشر الوعي بخصوص الأعراض الأولية للجلطة الدماغية، وأهمية الذهاب إلى المستشفى قبل مرور 4 ساعات على الأعراض.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك