نصائح يجب معرفتها قبل اختيار حفاضة لرضيعك - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 3:08 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

نصائح يجب معرفتها قبل اختيار حفاضة لرضيعك

أرشيفية
أرشيفية
منار محمد
نشر في: الخميس 17 أكتوبر 2019 - 2:38 م | آخر تحديث: الخميس 17 أكتوبر 2019 - 2:38 م
"الحفاضات" من المستلزمات الضرورية التي توضع في حقيبة الرضيع بمجرد الولادة؛ حيث إنها تساعد الأم في الحفاظ على نظافة الطفل، ولكنها في الوقت ذاته يمكن أن تكون سببًا في إصابة جلد الرضيع بالالتهابات إذا لم يكن نوعها ومقاسها مناسبا؛ لأنها توضع على البشرة فترة طويلة ومن السهل أن تضرها.

وإذا كنتِ تخططين لشراء حفاضات لطفلك القادم أو الحالي، فعليكِ الاهتمام ببعض الأمور الهامة قبل الشراء بعيدًا عن السعر، أبرزها عدم شراء كمية كبيرة من الحفاضات قبل الولادة أو بعدها مباشرةً؛ حيث إن وزن الطفل يختلف، ولكن بشكل عام من الأفضل الحرص على أن تكون حفاضة حديثي ولادة من 8 إلى 14 رطلا؛ لتكون مريحة، وفقًا لموقع "baby gearlab".

كما يجب الانتباه على قدرة الحفاضة على الامتصاص قبل الشراء؛ حيث إنه يجب أن تكون قوية الامتصاص حتى تمنح الطفل راحة لفترة طويلة ولا يحدث له طفح الحفاض حينما يكون خارج المنزل؛ وبجانب ذلك يمكن أن يصاب جلد الرضيع بالرطوبة.

وحسبما ذكر موقع "baby gaga"، فإنه يجب الحرص أيضًا حينما يتم الاختيار بين الحفاضة المطاطية والتي تحتوي على شريط لاصق؛ حيث إن النوع الثاني أفضل لأن الأول يمكن أن يضر البشرة إذا كان المقاس غير مناسب وهذا سيتسبب في بكاء الرضيع كثيرًا.

وفي بعض الأحيان، تكون الحفاضة مناسبة لمقاس الطفل ونوعيتها جيدة وسعرها عالي، ولكن بعد ارتداءها تصيب الجلد بالاحمرار، وهذا دليل على أنها غير مريحة له وتضغط على بشرته ويجب تغييرها على الفور قبل أن يتطور الأمر ويصاب الطفل بأمراض جلدية مثل الالتهابات.

وعدم تقبل بشرة الطفل لنوع الحفاضة يكون بسبب أن الجلد حساس وغير قادر على تحمل المواد الكيميائية المستخدمة داخل الحفاضة؛ ويمكن أن تكون العطور الموضوعة في الحفاضة غير مناسبة لبشرة الرضيع، ولذلك يجب تجربة الحفاضة قبل شراء كمية منها حتى لا يخسر الأب أموالا ويتعرض الطفل للضرر.

ويعد عمر الطفل من العوامل الهامة التي يجب وضعها في الاعتبار، حيث إن اختلاف القياس يكون له تأثير سلبي على جودة الحفاضة التي لن تتحمل كمية البول الذي يخرج من جسم الطفل، وبالتالي سيحدث طفح حفاضة في أغلب الوقت وهذا سيضر الجلد، ولذلك يجب التأكد من أن حجم الحفاضة مناسب تمامًا للطفل.

ومن الأمور الهامة أيضًا، طريقة استخدام الحفاضة هل هي صعبة أم سهلة؟ حيث إن الآباء يضطرون في بعض الأحيان إلى الاهتمام بالرضع خلال ساعات راحة الأم، ولذلك يجب أن تكون الحفاضة سهلة الاستخدام حتى لا يواجه الأب صعوبة أثناء محاولة تلبيسها للطفل، لأنه إذا كانت صعبة فمن الممكن أن تضر بالبشرة في حالة عدم ارتداءها بشكل صحيح أو تركها مفتوحة وتغطيتها بالملابس.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك