جنوب سيناء: 113 مدرسة استقبلت الطلاب في أول أيام العام الدراسي - بوابة الشروق
الأحد 16 يونيو 2024 10:01 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

جنوب سيناء: 113 مدرسة استقبلت الطلاب في أول أيام العام الدراسي

رضا الحصري
نشر في: السبت 17 أكتوبر 2020 - 7:48 م | آخر تحديث: السبت 17 أكتوبر 2020 - 7:48 م

قال محمد عقل، وكيل وزارة التربية والتعليم بجنوب سيناء، إن إجمالي عدد المدارس التي استقبلت الطلاب خلال اليوم الأول من العام الدراسي الجديد بلغ 113 مدرسة، للتعليم الابتدائي والإعدادي والفني، ومدرسة واحدة بالتعليم الثانوي، وهي مدرسة الأمل الرسمية لغات بمدينة طور سيناء لوجود كثافة بها.

وأضاف عقل، في تصريح له اليوم السبت، أنه جرى اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية والاحترازية بتلك المدارس، طبقًا لخطة العمل الوزارية بتقليل الكثافة وتوزيع الحصص، وتوفير غرف للعزل بكل مدرسة مع وجود تنسيق تمام مع مديرية الصحة بالمحافظة.

وأوضح أنه جرى التنسيق مع مديري الإدارات والمدارس لتوضيح خطة العمل بالإجراءات الاحترازية والكتاب الدوري رقم (5)، مع توفير خط مباشر بين الإدارات والمديرية ومجلس الأمناء بالمدارس، لتلقي أي استفسارات تخص المنصات الرقمية التي أتاحتها الوزارة.

وتابع أن المنصات الرقمية تضم مصادر للتعلم، والتي تعرف بمنصة التعليم المصري، ومن المقرر أن تبدأ القنوات التعليمية عملها رسميًا غدًا تحت اسم "مدرستنا" بتردد 12303 أفقي، بمعدل ترميز 27500 بمعامل 6/5 كم.

وأكد أنه سيجرى إعلان جداول البث عبر المنصة وطباعته وتوزيعه على الطلاب، وهناك منصات أخرى إلكترونية أتاحتها الدولة مثل نظام إدارة التعلم LMS.EKB.EG، وإتاحة وسائل مساعدة كالمكتبة الإلكترونية STUDY.EKB.eg، ومنصة إدمودو EDMODO.org، وبرنامج اسأل والكتب التفاعلية والإلكترونية.

وأشار وكيل وزارة التربية والتعليم بجنوب سيناء، إلى أن الصفوف من الأول وحتى الثالث الثانوي توفرت لهم عدة مصادر للتعلم، بالإضافة لأجهزة التابلت التي سيجرى تسليمها خلال الأسبوع الأول من الدراسة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك