«الرئاسة»: الإرهاب والهجرة غير الشرعية على رأس مباحثات السيسي في النمسا - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 7:21 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«الرئاسة»: الإرهاب والهجرة غير الشرعية على رأس مباحثات السيسي في النمسا

دينا النجار
نشر في: الإثنين 17 ديسمبر 2018 - 7:38 م | آخر تحديث: الإثنين 17 ديسمبر 2018 - 7:38 م

قال السفير بسام راضي المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي أجرى اليوم 3 لقاءات هامة مع نظيره النمساوي، ومستشار دولة النمسا، ورئيس البرلمان.

وأضاف متحدث «الرئاسة» في تصريحات لبرنامج «اليوم»، المذاع عبر فضائية «دي إم سي»، مساء الاثنين، أن النمسا تترأس الاتحاد الأوروبي هذا العام وتولى اهتمامًا كبيرًا بملف الهجرة غير الشرعية، والإرهاب، مشيرًا إلى تناول الرئيس عدة نقاط مشتركة بين البلدين وأبرزها تجربة مصر في مكافحة الإرهاب والهجرة غير الشرعية.

وتابع: «الدولة استطاعت الحد من مخاطر الهجرة غير الشرعية منذ عام 2016، ولها تجربة ناجحة في مكافحة الإرهاب من خلال العملية الشاملة سيناء 2018»، مشيرًا إلى إشادة الجانب النمساوي بما حققته مصر من تنمية في السنوات الماضية.

وأوضح أن زيارة الرئيس إلى النمسا تاريخية، وتحدث لأول مرة منذ قرابة 12 عامًا، مشيرًا إلى العلاقات التاريخية الممتدة في إطار الاحترام المتبادل بين البلدين.

وتوجه الرئيس عبد الفتاح السيسي، أمس الأحد، إلى العاصمة النمساوية فيينا في زيارة رسمية تستغرق 4 أيام؛ للمشاركة في أعمال المنتدى رفيع المستوى بين أفريقيا وأوروبا لتعزيز الشراكة بينهما.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك